أولمبي الشلف يستعيد مركز الصدارة

0 342

انفرد أولمبي الشلف مجددا بكرسي الريادة إثر فوزه في ملعب اتحاد البليدة (2-1)، مغتمنا فرصة خسارة شريكه السابق في الصدارة وداد تلمسان على ميدان مولودية العلمة (0-2)، بينما يبقى كل من اتحاد الحراش،اتحاد البليدة ورائد القبة في ذيل القافلة بدون فوز لحد الآن

حقق المتصدر أولمبي الشلف عملية جيدة عند تنقله إلى البليدة، حيث أطاح بالاتحاد المحلي (1-2)،حيث افتتح الزوار باب التهديف عبر بن حملة (د 22)، قبل أن يعدل هادف لأصحاب الأرض مع بداية الشوط الثاني (د 49)، لكن في حدود الدقيقة(63) المهاجم كايبو يهدي الفوز لأشبال المدرب سمير زاوي الذي يسمح لهم بالانفراد مجددا بكرسي الريادة (17 ن). بالمقابل عجز أبناء مدينة الورود في تحقيق أول فوز في البطولة عقب مرور سبع جولات، ما يبقيهم في الصف الـ 14 (4ن)، للإشارة فقد توقف اللقاء حوالي 10 دقائق في الربع الساعة الأخير من المواجهة إثر الاستعمال الكثيف للألعاب النارية والمقذوفات من طرف الجماهير.

وسقط المتصدر السابق وداد تلمسان في ملعب مسعود زوقار أمام مولودية العلمة  بثنائية نطيفة (0-2)، إذ سجل المخضرم ياسين بزاز هدفي الفوز لأصحاب الأرض، الأول في الدقيقة (36) عبر ضربة رأسية، والثاني عبر مخالفة مباشرة (د 70)، وبالتالي تجرع أشبال المدرب فؤاد بوعلي أول هزيمة منذ انطلاق الدوري، تاركين الطليعة لـ”الشلفاوة”، بنزولهم لمركز الوصافة (14 ن)، بينما استفاد”العلمية”من النقاط الثلاث للاقتراب من مقدمة الترتيب برصيد 12 نقطة في الصف الرابع بمعية بسكرة.

وأكد الصاعد الجديد ترجي مستغانم صحته الجيدة بحصده الفوز الرابع منذ عودته  إلى حظيرة المحترف الثاني، حيث سيطر”المستغانمية”على داربي الغرب الجزائري أمام جمعية وهران (2-0) داخل القواعد، وسجل للترجي كل من فلاحي (د 17) وبلقاسمي (د 45). وإثر هذا الانتصار يرتقي الترجي إلى الصف الثالث بمفرده (13 ن)، في حين تبقى الجمعية في المركز الـ 11 (7 ن).

كما يواصل الصاعد الجديد نجم مقرة مشواره المشرف بانتزاعه فوزه الثاني على حساب سريع غليزان (1-0) في أول موسم يقضيه في المحترف الثاني منذ نشأته، وسجل  بوخاري هدف الانتصار (د 67) لأصحاب الأرض، ليلتحق النجم بالسريع في المرتبة  الثامنة بنفس العدد من النقاط (8 ن).

وتنفست شبيبة سكيكدة الصعداء إثر تحقيقها لثاني انتصار لهذا الموسم بأقل نتيجة، عندما استقبلت رائد القبة (1-0)، هدف اللقاء الوحيد وقعه ناصري (د 43)، وعلى وقع هذا الفوز يصعد أشبال المدرب ليامين بوغرارة إلى المركز الثامن (8ن)، على عكس الرائد الذي لم يتمكن من الخروج من نفق النتائج المخيبة إلى حد الآن، بعجزه عن إيجاد طريق الانتصارات، مكتفيا بأربعة تعادلات وثلاث خسارات تضعه في مؤخرة الركب، الصف 14 (4 ن) رفقة البليدة.

وفي لقاء”متوتر”، فرض اتحاد بسكرة نتيجة التعادل على مضيفه شبيبة بجاية (2-2)، في آخر عمر المواجهة.الشبيبة المحلية كانت سباقة للتسجيل في المرحلة الأولى عبر ثنائية غانم (د 13) وباهي (د 18). وتواصلت معاناة أبناء الجنوب في الشوط الثاني إثر طرد حكم اللقاء لكل من لخضاري وصحبي، لكن هذا لم يثبط من عزيمة الزوار، الذين عادوا من بعيد بفضل مساعدية الذي وقع ثنائية التعديل (د83) و(د 90+1)، مانحا فريقه نقطة ثمينة تضعه بمفرده في المركز الرابع (12 ن)، بينما توجد الشبيبة في المركز الـ 11 (7 ن).

جولات البطولة تمر واتحاد الحراش يتجرع تعثراته المتتالية، حيث اكتفى بنتيجة التعادل فوق ميدانه مع اتحاد عنابة (1-1). عبدات سجل للمحليين (د 63)، قبل أن يعدل ربيعي (د 77) الكفة للصاعد الجديد. وبالتالي لم تقدر تشكيلة”الصفراء”من كسب أول انتصار لها في هذا الموسم، لتتذيل جدول الترتيب (3 ن)، بينما يصعد أشبال المدرب كمال مواسة إلى الصف الخامس (9 ن).

النتائج الجزئية:

اتحاد الحراش    – اتحاد عنابة      1 – 1

شبيبة سكيكدة     – رائد القبة        1 – 0

اتحاد البليدة       – أولمبي الشلف   1 – 2

نجم مقرة          – سريع غليزان   1 – 0

شبيبة بجاية     – اتحاد بسكرة       2 – 2

ترجي مستغانم    – جمعية وهران   2 – 0

مولودية العلمة   – وداد تلمسان      2 – 0

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"