أولمبياد طوكيو الملاكم الجزائري يونس نموشي يتأهل للدور ثمن النهائي

1٬964

تأهل الجزائري يونس نموشي (69-75 كلغ) الى الدور ثمن النهائي من دورة الملاكمة للألعاب الاولمبية (طوكيو 2020) ، بعد تفوقه على منافسه الاوغندي سيميجو كافوما دافيد بنتيجة 5-0.

وسيواجه ابن مدينة قسنطينة (27 سنة) يوم الخميس الفليبيني مارسيال اومير المعفى من الدور الاول ، ويأتي تأهل نموشي ليضاف الى مواطنيه عبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ) و محمد حومري (81 كلغ).

وفي منازلة الدور ثمن النهائي ، سيواجه بن شبلة اليوم الثلاثاء الروسي موسليم ادزيماغوميدوف ، فيما يواجه حومري  الذي يسجل اول مشاركة له في المنافسة الاولمبية  يوم الأربعاء الكوبي لوباز آرلان ،  صاحب اللقب العالمي 2015 بالدوحة و الأولمبي 2016 بريو دي جانيرو.

المزيد من المشاركات

من جهتها، اقصيت الملاكمة الجزائرية بوعلام رميساء (51 كلغ) في الدور السادس عشر على يد التايلاندية جيتبون جوتاماس بنتيجة 5-0.

و تمثل الجزائر في الموعد الاولمبي بثمانية ملاكمين (5 ذكور و 3 اناث) ، ويتضمن برنامج المنافسة 13 منازلة نهائية (8 لدى الذكور و 5 لدى الاناث).

وستقام الأدوار ربع النهائية أيام 1 و 2 و 3 أوت  فيما تقام الأدوار نصف النهائية ايام 4 و 5 و6 أوت  و المنازلات النهائية يومي 7 و 8 من نفس الشهر.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة