أم البواقي…. هلاك قائد طائرة ومساعده في حادث سقوط طائرة عسكرية

3٬380

اهتزت ولاية أم البواقي ليلة أمس الأول على إثر الفاجعة التي ألمّت بأفراد الجيش الشعبي الوطني، إثر سقوط طائرة عسكرية تابعة للقاعدة الجوية لولاية أم البواقي وهلاك طاقم الطائرة المكوّن من المُقدّم “مجاهدي عزيز” و الملازم أول “طواهرية حسين” المنحدرين من ولايتي وهران وتمنراست، تغمّدهما الله بواسع رحمته وفيض مغفرته.

الحادثة حسب البيان الصادر عن وزارة الدفاع الوطني وقعت أثناء القيام بطلعة تدريبية ليلية مبرمجة يوم الاثنين 27 جانفي 2020، في حدود الساعة العاشرة 22:00، حيث سقطت الطائرة العسكرية من نوع سوخوي سو 30 في مكان خال من السكان بضواحي مشتة جيموط على بعد 16 كلم عن بلدية عين الزيتون بولاية أم البواقي، مما أسفر عن استشهاد قائد الطائرة و مساعده.

وعلى إثر هذا الحادث الأليم، عرفت المنطقة حالة استنفار قصوى من طرف مصالح الدرك الوطني والجيش الشعبي الوطني والأمن الوطني والحماية المدنية التي طوّقت المكان.

كما شهدت توافدا كبيرا للمواطنين من كل ربوع الولاية وحتى من المناطق المجاورة. رئيس الجمهورية السيد “عبد المجيد تبون” من جهته، وجّه تعزيته لعائلتي الضحيتين فقيدي الجزائر شهيدي الواجب الوطني، وبدوره اللّواء “شنقريحة سعيد” رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة قدّم التعازي والمواساة لأسرتيهما، كما أمر بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::