أم البواقي حجز 11 قنطار من المواد المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك

1٬476

في إطار النشاطات اليومية لأعوان قمع الغش بمديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية أم البواقي وفي عمليات متفرقة، تمكنت فرق قمع الغش من حجز وإتلاف كميات معتبرة من المواد منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك.

                      العملية الأولى كانت على مستوى إقليم دائرة عين فكرونأسفرت على حجز وإتلاف 102.97 كغ من المواد المختلفة المنتهية الصلاحية بقيمة إجمالية قدرت بـ 45110.00 دج وذلك على مستوى محل بيع العقاقير والدهن والخردوات.

أما العملية الثانية كانت على مستوى مدينة عين البيضاء مكنت من حجز واتلاف171.95  كغ من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بقيمة إجمالية قدرت بـ 34990.00دج

                         في السياق ذاته، قام أعوان القسم الإقليمي للتجارة بالتنسيق مع مصالح الدرك والأمن الوطنيين بالإضافة إلى مصالح البيطرةأثناء خرجة ميدانية  لمدينة عين البيضاء تم على إثرها حجز وإتلاف 71.3 كغمن اللحوم والأحشاء وخليط شحوم ولحم يستعمل في تحضير مادة المرقازكانت موجهة للتسويق على مستوى محل لبيع اللحوم بقيمة مالية إجمالية قدرت بـ 43782.00 دج.

                         وفي نفس الشأن، تمكنت الفرقة المختلطة بعين مليلة من حجز وإتلاف 799.66 كغ من المواد الغذائية المختلفة منتهية الصلاحية واللحوم كانت معروضة على مستوى محلات تجارية بمدينة عين كرشة بقيمة مالية قدرت بـ 41150.00 دج.

                           ليصل إجمالي المحجوزات إلى 1145.88 كغ أي أزيد من 11 قنطار من المواد المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك بقيمة مالية إجمالية بلغت 165032.00، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة مع إعداد ملفات قضائية ضد التجار المخالفين.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "كييف والغرب لإلحاق أكبر قدر من الضرر بروسيا" برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله