أم البواقي الدرك الوطني يضع مخططا أمنيا وقائيا خاصا خلال شهر رمضان

3٬213

وضعت قيادة الدرك الوطني بولاية أم البواقي، مخططا أمنيا وقائيا شاملا، خلال شهر رمضان، لتأمين مختلف الفضاءات العامة وشبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص.

ويأتي ذلك، من خلال وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة، من أجل مراقبة فعالة للإقليم تضمن المحافظة على النظام العام، والسكينة والصحة العمومية. وكذا وحماية الأشخاص والممتلكات العمومية والخاصة، لاسيما في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي تعرفها بلادنا.

ويعتمد مخطط الدرك الوطني الموضوع بمناسبة شهر رمضان أساسا، على العمل الجواري من خلال تثمين الخدمة العمومية للدرك الوطني في التوجيه، والنجدة، والإسعاف. بالإضافة إلى تقديم يد المساعدة للمواطنين، خاصة في مناطق الظل والمناطق المعزولة، مع ضمان التدخل السريع والفعال عند الضرورة، حسب بيان لذات الهيئة الأمنية.

وستحظى محاربة مختلف أشكال المضاربة والاحتكار والغش، بعناية خاصة من طرف وحدات الدرك الوطني، في إطار ممارستها لمهام الشرطة الاقتصادية ويأتي ذلك بالتنسيق مع فرق مراقبة وقمع الغش التابعة للمديريات الولائية للتجارة.

وفي هذا الإطار الخاص، يجدد الدرك الوطني كامل ثقته في تعاون وتفهم المواطنين لكافة الإجراءات المتخّذة، الرامية في المقام الأول والأخير إلى حماية الوطن وتأمين المواطن والحد من انتشار كورونا.

وتضع قيادة الدرك الوطني في خدمة المواطنين، في كل وقت ومكان، الرقم الأخضر “10.55” لطلب النجدة والإسعاف أو التدخل عند الضرورة.

وتهيب قيادة الدرك، بالمواطنين، أن يلتزموا بالتدابير الوقائية المتخذة من قِبل السلطات العليا للبلاد، وأن يتحلوا بقواعد السلامة والصحة العمومية كما تدعو القيادة، جميع مستعملي الطريق إلى احترام قواعد السلامة المرورية، حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين،ومن أجل قضاء شهر رمضان بدون حوادث تدعو قيادة الدرك الوطني بولاية أم البواقي، كل مستعملي الطريق العام إلى ضرورة احترام قانون المرور والتركيز أثناء القيادة والابتعاد عن سلوكات الإفراط في السرعة خاصة قبل أذان الإفطار وضرورة التعامل مع أفراد فرق الوقاية وتنظيم المرور في شكل يعكس السلوكات الحقيقية للمواطنة ومظاهر التسامح التي تجسدها مناسبة رمضان الكريم.

عيسى فراق                                                    

 

 

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي سكيكدة المستشفى المرجعي كوفيد 19 يستفيد من تجهيزات طبية سوق أهراس 333 حملة تحسيسية للأمن للالتزام بالإجراءات الوقائية ظاهرة المناورات الخطيرة بالدراجات النارية بعين التوتة مراهقون يتسببون في حوادث مميتة وإزعاج للمارة قامت به محافظة الغابات بباتنة تجنيد 10 فرق متنقلة و 144 عون لمكافحة الحرائق بسبب اعتراض ملاك أراضي خواص بباتنة تجزءات عقارية و 500 سكن عدل دون قنوات صرف صحي أولمبياد/ مصارعة اغريقية رومانية الجزائري عبد الكريم فرقات يخوض منازلة الاستدراك