أليس لنا من هم إلا الكرة..؟

0 396

          استقال ماجر أقيل ماجر  قد يعود حليلوزيتش أو لايعود ، أتى بلماضي ،منذ زمن بعيد ونحن نبيت ونصحو على وقع كرة القدم وأخبار المنتخب الوطني ومدربيه ،نتتبعه شبرا شبرا وخطو خطوة ،نعرف عنه كل كبيرة وصغيرة ما يهمنا منه وما لا يهنا ،حتى غدا في الأخير حديث الكبير والصغير ،المتعلم منا والأمي ،وكأن ليس في الكون أو في الوطن ما يجب الاهتمام به والتطلع إلى معرفته ،وما أكثر ما يجب معرفته ، ولكن كرة القدم أنستنا أنفسنا ومصيرنا وواجباتنا نحو وطننا..؟

صحيح أن اللعبة الشعبية الواسعة الانتشار”كرة القدم” وعلى امتداد المعمورة قد اقتحمت أسوار القلوب وشغلت العقول واستولت على النفوس، ولكن ليس بذات الدرجة التي نحن عليها كمجتمع فرط في كل ما يجلب المنفعة ،فلا “شغل ولا مشغلة “عمل ولا دراسة ولا يطيب الحديث ويحلو الكلام إلا ما قام طاقم الفريق الوطني ،وكأن هؤلاء وإن اسعدوا الجماهير وأفرحوها في غالب الوقت، من عناترة  أزمانهم أومن العباقرة الأفذاذ الذين شغلوا الدنيا وملئوها علما وثقافة..!

قد يكون الشباب المراهق الثانوي أو دون ذلك يفعل هذا الذي نعيشه مع عالم الكرة، لكن أن يصدر ذلك ممن هم في منزلة المربي ،فهذا الذي لا يمكن هضمه بيسر وسهولة..؟

إن عدم الغلو مطلوب والتوازن في حب الأشياء ضروري، وإلا ضاع من كل شيء، وهذا لأن في دنيانا وضرورة الحياة نفسها تتطلب التنوع والرفق والوسطية فيما نحب ونكره..!

إن ما وقع بملعب بولوغين مؤخرا بين فريق اتحاد العاصمة ونادي القوة الجوية العراقي في إطار البطولة العربية للأندية ،حيث قام النادي العراقي بالانسحاب من اللعب نتيجة هتافات شعبية شبابية ،كانت مأخذ جد من العراقيين حيث تجاوزت صحافتهم في حق الجزائر وشعبيها دون مبرر وهذا ما كان يجب أن يكون ويحصل  فهناك بين الأمة الواحد والشعبين ما هو أهم وأنفع لهما..؟!

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة أم البواقي : رئيس دائرة فكرينة يكشف عن المشاريع التي استفادت منها المشاتي