ألان بورت يشرع في عمله بعد شهر رمضان

0 5٬918

كشف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، حبيب لعبان، بأن المدرب الفرنسي ألان بورت سيباشر مهامه على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني (رجال) بعد شهر رمضان المعظم.
و أكد رئيس اتحادية كرة اليد عقب نهائي كأس الجزائر (رجال) بين المجمع البترولي و شبيبة أمل سكيكدة (23-22) قائلا: “ألان بورت سيكون بيننا بعد شهر رمضان ليشرع في التحضير لكأس إفريقيا للأمم-2020 المقررة بتونس. نحن على بُعد ثمانية أشهر عن انطلاق الموعد القاري، اعتقد أن الوقت كاف لتحضيره”.
وحسب المسؤول الأول عن اللعبة، سيكون طاقم فني جزائري 100 بالمئة تحت تصرف بورت.
و أضاف لعبان يقول: “سنتكلم معه للاتفاق على قائمة الطاقم الفني الذي سيكون مشكلا من تقنيين جزائريين. أرى بأن ستة أشهر ستكون كافية للتحضير للبطولة الإفريقية للأمم خاصة و أننا سنستفيد من عدة مراحل للتحضير”.
وكان الناخب السابق لتونس (2009-2013) و المنتخب النسوي الفرنسي (2013-2016) قد شغل الموسم الماضي كمدرب لنادي بيزانسون-دوب الفرنسي، كما خاض مؤخرا تجربة مع نادي الدحيل القطري توجت بلقب بطولة آسيا للأندية البطلة.
و ستكون مهمة بورت مع المنتخب الجزائري صعبة كون “الخضر” سجلوا أسوأ مشاركة قارية لهم في بطولة افريقيا-2018 بالغابون حيث اكتفوا بمرتبة سادسة مخيبة، مضيعين للمرة الثانية على التوالي فرصة المشاركة في مونديال كرة اليد.
وسيخلف ألان بورت على رأس العارضة الفنية “للخضر”، سفيان حيواني الذي تولى منذ شهر أكتوبر 2018 منصب مدير المنتخبات الوطنية لدى الاتحادية الجزائرية لكرة اليد قبل العودة للإمارات العربية المتحدة لتدريب نادي الشارقة حيث اختير كأحسن مدرب للموسم.
و احتل المنتخب الجزائري رفقة المدرب حيواني أيضا المركز السابع في الألعاب المتوسطية التي جرت شهر يونيو 2018 بتاراغونا (إسبانيا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::