أكبر منتصر هو الجزائر وشعبها والهدف بناء جزائر جديدة

3٬449

سلطت الصحافة الوطنية الصادرة اليوم السبت الضوء على انتخاب الشعب الجزائري، للسيد عبد المجيد تبون رئيسا للجمهورية بنسبة 15ر58 بالمائة، مجمعة أن اكبر منتصر في رئاسيات ال12 ديسمبر هي الجزائر وشعبها.

الذي غلّب مصلحة بلاده،حيث كتبت في هذا الشأن يومية “الشعب” في افتتاحيتها أن “أكبر منتصر في المعركة الانتخابية التي حملت الاستثناء في كل شيء من بدايتها إلى آخر محطة هي الجزائر التي تخرج مرة أخرى من أزمتها بروح التحدي والتبصر ولا تبقى أسيرة كواليس الراهن وتعقيداته”.

وأشارت الافتتاحية إلى أن الرئيس تبون وجه في أول رد فعل له عقب انتخابه “رسائل قوية حول بناء العهد الجديد، مقوماته وغاياته”، و تأكيده على أن “المقاربة السياسية التي ستكون ورقة الطريق في حكمه : لا تهميش لا إقصاء لا انتقام”.

من جهة أخرى افتتحت “النهار” طبعتها بعنوان “يدي ممدودة للحراك.. وسترون وزراء شباب في الحكومة”، ناقلة أيضا أهم ما ورد في الندوة الصحفية التي نشطها الرئيس الجديد للجزائر من بينها قوله : “أولى قراراتي ستكون تعديل الدستور” وكذا “لا أنوي تأسيس حزب سياسي.. وسأعمل من دون تهميش أو إقصاء أو انتقام” إلى جانب تصريحه بالعمل على إرساء قواعد “جمهورية جديدة بعقلية جديدة.. وليس استمرارا للخامسة”.

من جانبها كتبت يومية “الشروق” في تعليق لها عن فوز الرئيس تبون بانتخابات الخميس الماضي، قائلة:” فاز ضحية العصابة وعدو المفسدين في انتخابات رئاسية لم تكن كسابقاتها من الاستحقاقات نظرا للظروف المحيطة بها في مقدمتها حراك شعبي طالب منذ انطلاقه بالتغيير الجذري وبناء جزائر جديدة “.
بدورها عنونت صحيفة “البلاد” طبعتها لهذا السبت ب” تبون رئيسا للبلاد”، و كتبت في مقال تحت عنوان “الشعب يصفع المشككين” أن هذا الأخير “نجح من خلال انتخابه لرئيس جديد للجمهورية في فتح صفحة جديدة لتجاوز حالة الانسداد التي عمرت عدة أشهر”..؟ !

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟