أكبر زوجين معمرين في اليابان عمرهما 208 سنوات.. ما السر؟

0 214

تحتضن اليابان أكبر زوجين في العالم، إذ يبلغ عمرهما مجتمعين 208 أعوام، وهي ميزة تعزوها الزوجة إلى صبرها على مدى 80 عاما من الزواج.ماساو ماتسوموتو (108 أعوام) وزوجته مياكو (100 عام) هما أكبر زوجين على قيد الحياة

بعد أن جمعت موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية عمريهما، والإثنان متزوجان منذ أكتوبر تشرين الأول 1937.
وقالت مياكو لوكالة “رويترز” وهي تضحك: “أنا سعيدة للغاية. الأمر يرجع لصبري في الحقيقة… أنا سعيدة لدرجة أنني على وشك البكاء“.

ولم يتمكن الزوجان من إقامة حفل زفاف لأن اليابان كانت بصدد خوض حرب وانتدب ماساو للخارج كجندي لكن هذا لم يمنعهما من تأسيس أسرة كبيرة تتضمن الحفيد الخامس والعشرين الذي ولد الشهر الماضي.
وقالت ابنتهما هيرومي: “إنهما في المرحلة الأخيرة من حياتهما وإنه لشرف بالنسبة لهما أن يحصلا على هذه الجائزة. أتمنى أن يواصلا حياتهما بسلام“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة