أصحاب مؤسسات جمع و إزالة القمامة يطالبون بتسديد مستحقاتهم المالية

0 251

تجمع حوالي ثلاثين من أصحاب مؤسسات جمع و إزالة القمامة لمدينة وهران، أول أمس، أمام مقر المندوبية البلدية “الأمير ” المتواجدة على مستوى شارع العربي بن مهيدي، بوسط المدينة، للمطالبة بتسديد مستحقاتهم المالية لسنة 2017.


و قد اصطفت زهاء 20 شاحنة لجمع و إزالة القمامة وكذا بعض العمال أمام مقر المندوبية مطالبين بتسديد مستحقاتهم المالية لسنة 2017 كمرحلة أولية ثم مستحقاتهم المالية لسنتي 2014 و2015. و طالب المحتجون في لقائهم مع مدير مصلحة قسم التطهير و النظافة لبلدية وهران بضرورة الإسراع في تسديد مستحقاتهم المالية للسنة المنصرمة تجسيدا للوعود التي تلقوها سابقا من قبل المسؤولين والسلطات المحلية.
وفي ذات السياق أبرز ممثل مؤسسات جمع وإزالة القمامة لمدينة وهران فرداني بلخير أن الحركة الاحتجاجية لن تتوقف إلى غاية الحصول على مستحقاتهم المالية مع ضمان الحد الأدنى للخدمات، مشيرا إلى أنه سيتم رفع انشغالهم إلى وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية .
وأضاف أن غالبية المؤسسات مدانة لبلدية وهران ما بين 500 ألف و860 ألف دج لكل مؤسسة حسب حجم الشاحنة والخدمات المقدمة بينما تواجه هذه المؤسسات تسديد ديون لدى مصالح الضرائب والمؤسسات البنكية و الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.
من جهته أكد مدير مصلحة قسم النظافة والتطهير لبلدية وهران صالح العيد أنه سيتم تسديد المستحقات المالية لهذه المؤسسات في غضون الأشهر الثلاثة القادمة بمعدل تسديد مستحقات 4 أشهر في كل شهر و ذلك وفق الغلاف المالي الذي تتوفر عليه بلدية وهران.
وأبرز أن الغلاف المالي المتوفر حاليا يسمح بتسديد مستحقات سنة 2017، مضيفا أن بلدية وهران ملتزمة بتسديد المستحقات المالية.
للإشارة توجد 118 مؤسسة جمع وإزالة القمامة متعاقدة مع بلدية وهران وتوفر كل واحدة على الأقل 4 عمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::