أشغال التهيئة الحضرية متواصلة ببلديتي المرسى وبن عزوز في سكيكدة

0 221

تتواصل أشغال التهيئة الحضرية بالتجمع السكاني ببومعيزة ضمن العمليتين المسجلتين ببرامج المخططات البلدية للتنمية والمتمثلين في التهيئة الحضرية ببومعيزة مركز، طرقات، وأرصف

وتشمل أشغال إعادة تزفيت الشارع الرئيس بنفس التجمع السكاني، وكذا تهيئة الأرصفة بنفس الشارع إضافة إلى إنجاز الإنارة العمومية بحي الحامة ببومعيزة والمتمثلة في تركيب أعمدة الإنارة العمومية من نوع لاد بحي الحامة.

 

كما فتح الطريق الولائي رقم 06 أمام حركة المرور بعد انتهاء أشغال إنجاز المعبر المائي من الاسمنت المسلح مكان المعبر القديم الذي انهار في انتظار عملية إعادة تهيئة هذا الطريق على مسافة 300 م بنفس المكان في القريب العاجل حسب ما أفادت به مصالح مديرية الأشغال العمومية، لاسيما وأن هذا الشق من الطريق يعتبر محورا ضروريا هاما يربط بين ولايتي سكيكدة وعنابة وبلديتي بن عزوز وجندل (محمد السعدي).

 

ونفس الأمر بالنسبة لأشغال ترميم الطريق البلدي الرابط بين بلدية المرسى التابعة إقليميا لدائرة بن عزوز بشاطئ رأس الحديد الذي تضرر نتيجة انحراف التربة بسبب التقلبات الجوية الماضية أين ينتظر من المقاولة المكلفة بالأشغال إتمام العمل قبل حلول موسم الاصطياف لسنة 2019 فبالرغم من هذا الشاطئ غير مفتوح للسياحة أمام المصطافين إلا أنه سحر وجمال المنطقة يجعلها مفضلة لدى البعض خاصة كممارسي هواية الصيد.

 

وفي إطار المشاريع الهامة في قطاع التربية تم تنصيب الورشة والمشروع في تهيئة الأرضية والموقع المخصص لانجاز ثانوية 800 مقعد بيداغوجي و200 وجبة ببلدية المرسى بحضور رئيسة الدائرة ومدير التجهيزات العمومية لولاية سكيكدة، والسلطات المحلية لبلدية المرسى. يضم هذا المشروع جناحا بيداغوجيا يتكون من 18 قسما و 6 مخابر ومدرجا وجناحا إداريا إضافة إلى إنجاز مرافق ضرورية تتمثل في مطعم مكتبة وقاعة للرياضة.

 

علاوة مطاطلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::