أشاد بمردود الخضر

شعبان مرزقان يطالب بعودة يوسف عطال إلى التشكيلة الأساسية

13

تمكّن المنتخب الجزائري من تحقيق فوز بهدف نظيف على نظيره الغيني، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين، الجمعة، على ملعب ميلود هدفي، في مدينة وهران غربي البلاد.

وأشاد النجم السابق للمنتخب الجزائري شعبان مرزقان، في تصريحات اعلامية، بمردود الخضر، مشيراً إلى أنه يتمنى عودة يوسف عطال للتشكيلة الأساسية على حساب حسين بن عيادة الذي أضحى يُشارك بصفة منتظمة في آخر المباريات.

وقال مرزقان في تصريحاته: “أرى أن الأداء كان إيجابياً في هذه المباراة، خاصة عندما نرى التشكيلة التي دخل بها جمال بلماضي، ولن ننسى كذلك أن منتخب غينيا يُعتبر منتخباً قوياً وطالما خلق لنا مشاكل، ويمكن القول إنه الشبح الأسود بالنسبة للمنتخب الجزائري”.

وأضاف شعبان مرزقان قائلاً “الشوط الثاني شهدنا تحسناً كبيراً في مستوى المنتخب الجزائري، وذلك بعد دخول اللاعبين أصحاب الخبرة، مثل محرز وسليماني وبلايلي، وأتمنى أن نكمل على هذا المنوال”.

وبخصوص مردود الظهير الأيمن حسين بن عيادة، قال مزرقان الذي كان يلعب نفس الدور وبمستوى كبير في فترته مع المنتخب الجزائري سنوات الثمانينيات “أرى أن يوسف عطال من الممكن أن يقدم إضافة هجومية أكبر، كونه يتميز بالتوغلات في منطقة دفاع الخصم، ولهذا أتمنى أن يعود إلى مستواه ونراه يحصل على فرصة أكبر داخل تشكيلة المنتخب”.

وكشف شعبان مرزقان ترشيحاته بخصوص المنتخبات التي يراها الأقرب للمنافسة على لقب كأس العالم 2022، الذي سينطلق بعد أقل من شهرين، قائلاً “لو نعود إلى النسخة السابقة، من كان ينتظر أن تكون فرنسا هي بطلة العالم؟ لهذا أرى أن الأبواب مفتوحة أمام العديد من المنتخبات، عكس السابق عندما كانت الترشيحات تصب فقط في صالح المنتخب البرازيلي وبدرجة أقل المنتخب الإيطالي المتراجع والغائب عن النسخة المقبلة”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::