أسعـار كباش العيـد محدد حسب الحجم – تتراوح بين 59 و90 ألف دج

31

العملية تنطلق يوم السبت وتستمر إلى عشية عيد الأضحى،زياني علي:

متابعة فريدة حدادي :

                            ربما وقد يكون أكيدا،أنه بهذا الفعل النبيل هذا من قبل الدولة الجزائرية،ستنخفض الأسعار وستستقر في الأسواق الشعبية للمواشي،التي ستفتتح مع اقتراب عيد الأضحى،وهي المناسبة الدينية العظيمة التي يستعد لها كل المواطنين ليؤدي فيها كل جزائري واجبه نحو دينه،فيفرح عائلته ثم أطفاله بالدرجة الأولى.

                       وفي هذا الصدد قال المدير العام  للشركة الجزائرية للحوم الحمراء(ALVIAR) ،زياني علي،أن أسعار الكباش،قد تم تحديد أسعارها،ولذلك فهي تتراوح  وتتراوح بين 59 و 90 ألف دج.

                     وأكد المتحدث في تصريح خصّ به وكالة الأنباء الجزائرية،أن عملية بيع كباش عيد الأضحى ستنطلق على مستوى مستودعات الشركة الجزائرية للحوم الحمراء،الكائنة ببئر توتة ابتداءً من يوم السبت 8 جوان وتدوم إلى غاية عشية عيد الأضحى،و بأسعار محددة حسب الحجم،تتراوح بين 59 و 79 و 90 ألف دج .

                   وأضاف ممثل الشركة العمومية،أنه تم استقبال “عدد معتبر”من الكباش على مستوى مقرها المخصص للبيع بمنطقة بئر توتةبالجزائر العاصمة،وأن عملية التموين بالماشية متواصلة من مقراتها الخاصة بتسمين الماشية من المزرعة الرئيسية التابعة للشركة،الواقعة في ولاية الجلفة،مع إمكانية اللجوء إلى اقتناء مواشى من المواليين المتعاقدين مع الشركة إذا اقتضت الضرورة،و أكد على “الصرامة في المراقبة البيطرية” قبل شراء الأضحية.

              و بهذا الشأن،أكد زياني أن التموين بالماشية سيكون يوميا حسب الطلب،مُشيرا إلى أن التحضير للعملية تم منذ شهور،وأن الشركة اكتسبت خبرة تمكنها من مواجهة أي طارئ.

             وفيما يتعلق بصحة المواشي المسوقة،ذكر المدير العام للشركة “أن العملية متحكم فيها،و كل الماشية المسوقة خالية من الشوائب الشكلية و الأمراض”،مؤكدا أن الشهادة البيطرية التي تسلمها المصالح البيطرية للولاية والتي ترافق تنقل القطيع،وتعد وثيقة رسمية لعبور الماشية و بدونها لا يسمح تنقلها من ولاية إلى أخرى.

                             

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المحافظة السامية للرقمنة نتيجة الإرادة السياسية للرئيس حسب بيان لرئاسة الجمهورية الرئيس تبون يستقبل قائد قيادة (أفريكوم) التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ عقب استقبال رئيس مجلس الدوما الروسي من قبل الرئيس عبد المجيد تبون: فولودين فياتشيسلاف:الجزائر دولة صديقة وشريك استراتيجي لروسيا قال الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة،صالح قوجيل: الجزائر ماضية قدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير المنسق العام للقطب المجتمعي الجزائري،طيب ديهكال: ندعو الجزائريين إلى المشاركة بقوة في الانتخابات القادمة من الأموال المسترجعة من أشباه المستثمرين، علي عون من مستغانم: تم استرجـاع 15 مصنعا ضمـن برنامج إعادة الأموال المنهوبة بمشاركة العديد من الوفود الأفريقية و خبراء من الداخل والخارج: الجزائر تحتضن ملتقى دوليا حول الثورة الجزائرية في بعدها الإفريقي توقعات الأرصاد الجوية اليوم حرارة عالية تصل 50 درجة بالجنوب عام حبس نافذ و100 ألف دج غرامة في حق 4 أشخاص حرائق غابات متعددة عبر 15 ولاية معظمها في ولاية بجاية ارتفاع عدد الشهداء إلى 39006 و89818 جريحا