أسعـار كباش العيـد محدد حسب الحجم – تتراوح بين 59 و90 ألف دج

21

العملية تنطلق يوم السبت وتستمر إلى عشية عيد الأضحى،زياني علي:

متابعة فريدة حدادي :

                            ربما وقد يكون أكيدا،أنه بهذا الفعل النبيل هذا من قبل الدولة الجزائرية،ستنخفض الأسعار وستستقر في الأسواق الشعبية للمواشي،التي ستفتتح مع اقتراب عيد الأضحى،وهي المناسبة الدينية العظيمة التي يستعد لها كل المواطنين ليؤدي فيها كل جزائري واجبه نحو دينه،فيفرح عائلته ثم أطفاله بالدرجة الأولى.

                       وفي هذا الصدد قال المدير العام  للشركة الجزائرية للحوم الحمراء(ALVIAR) ،زياني علي،أن أسعار الكباش،قد تم تحديد أسعارها،ولذلك فهي تتراوح  وتتراوح بين 59 و 90 ألف دج.

                     وأكد المتحدث في تصريح خصّ به وكالة الأنباء الجزائرية،أن عملية بيع كباش عيد الأضحى ستنطلق على مستوى مستودعات الشركة الجزائرية للحوم الحمراء،الكائنة ببئر توتة ابتداءً من يوم السبت 8 جوان وتدوم إلى غاية عشية عيد الأضحى،و بأسعار محددة حسب الحجم،تتراوح بين 59 و 79 و 90 ألف دج .

                   وأضاف ممثل الشركة العمومية،أنه تم استقبال “عدد معتبر”من الكباش على مستوى مقرها المخصص للبيع بمنطقة بئر توتةبالجزائر العاصمة،وأن عملية التموين بالماشية متواصلة من مقراتها الخاصة بتسمين الماشية من المزرعة الرئيسية التابعة للشركة،الواقعة في ولاية الجلفة،مع إمكانية اللجوء إلى اقتناء مواشى من المواليين المتعاقدين مع الشركة إذا اقتضت الضرورة،و أكد على “الصرامة في المراقبة البيطرية” قبل شراء الأضحية.

              و بهذا الشأن،أكد زياني أن التموين بالماشية سيكون يوميا حسب الطلب،مُشيرا إلى أن التحضير للعملية تم منذ شهور،وأن الشركة اكتسبت خبرة تمكنها من مواجهة أي طارئ.

             وفيما يتعلق بصحة المواشي المسوقة،ذكر المدير العام للشركة “أن العملية متحكم فيها،و كل الماشية المسوقة خالية من الشوائب الشكلية و الأمراض”،مؤكدا أن الشهادة البيطرية التي تسلمها المصالح البيطرية للولاية والتي ترافق تنقل القطيع،وتعد وثيقة رسمية لعبور الماشية و بدونها لا يسمح تنقلها من ولاية إلى أخرى.

                             

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم في تصريح لوزير التربية الوطنية،بلعابد،من ولاية المنيعة: امتحان شهادة البكالوريا في يومه الأول تم في ظروف“ممتازة” هلاك 5 أشخاص وإصابة 283 آخر بجروح خنشلة : فرقة البحث والتدخل توقيف شخصين وحجز مؤثرات عقلية