أسعار النفط تنخفض مجددا إلى 71 دولارا للبرميل

0 336

آيت سعيد.م

بعد زيادة في مخزونات الخام الأمريكية بعدما ذكر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت الأسبوع الماضي، انخفضت أسعار النفط إلى 71.23 دولارا للبرميل، متحدية توقعات بانخفاضها بشدة  تراجع سعر خام القياس

العالمي مزيج برنت إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر، بعد زيادة في مخزونات الخام الأمريكية، مما سلط الضوء على زيادة الإمدادات العالمية في ظل المخاوف بشأن ضعف الطلب، حيث نزلت العقود الآجلة لخام برنت 93 سنتا إلى 71.23 دولارا للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ 17 أفريل قبل أن تسجل ارتفاعا طفيفا إلى نحو 71.45 دولارا للبرميل.

هذا و نزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 60 سنتا إلى 67.48 دولارا للبرميل، غير مبتعدة عن أدنى مستوى خلال شهر عند 67.03 دولارا للبرميل الذي سجلته الثلاثاء الفارط ،حيث  كانت أسعار النفط قد انخفضت الأسبوع الماضي بعدما رفعت السعودية وغيرها من الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول  أوبك˜ وروسيا الإنتاج بينما خفت حدة بعض اضطرابات الإمداد.

وظلت سوق النفط الأمريكية متوازنة في العام الحالي، لكن بيانات من معهد البترول الأمريكي أول أمس أظهرت زيادة غير متوقعة تجاوزت 600 ألف برميل في مخزونات الخام، كما توقع محللون انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 جويلية.

من جانب آخر، أعلنت الصين تباطؤا طفيفا للنمو في الربع الثاني وتسجيل أضعف وتيرة نمو لأنشطة المصانع في عامين في جوان، بما يشير لمزيد من الضعف في أوضاع الأعمال خلال الأشهر المقبلة مع تنامي الضغوط التجارية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"