أسعار النفط ترتفع بنسبة واحدا بالمئة

0 311

ارتفعت أسعار النفط واحدا بالمئة،أمس، معوضة بعض الخسائر الكبيرة التي منيت بها الأسبوع الماضي مع استقرار أسواق الأسهم الآسيوية بعد أيام من اضطراب التعاملات.


لكن يلوح في أفق أسواق النفط ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة الذي يقوض الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، لتضييق الفجوة بين العرض والطلب ورفع الأسعار.
وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 63.54 دولار للبرميل، بارتفاع قدره 75سنتا، أو ما يعادل 1.2 بالمئة، مقارنة مع الإغلاق السابق.
وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 60.04 دولار للبرميل، بارتفاع قدره 84 سنتا، أو ما يعادل 1.4 بالمئة، مقارنة مع التسوية السابقة.
ويأتي الارتفاع الكبير للأسعار بعدما سجل الخام أكبر خسائر في عامين الأسبوع الماضي، مع هبوط أسواق الأسهم العالمية.
لكن مع تعافي الأسهم الأميركية واستقرار الأسواق الآسيوية، أمس، قال محللون إن الخام تلقى دعما أيضا.
إلا أن أسواق النفط ما زالت تواجه زيادة في إنتاج النفط في الولايات المتحدة، الذي ارتفع فوق 10 ملايين برميل يوميا، متجاوزا ما تنتجه السعودية ومقتربا من مستويات إمدادات روسيا، أكبر منتج في العالم.
للإشارة،فقد حققت أسعار النفط، ، ارتفعا آخر بعد تقارير عن احتمال تقليص السعودية إنتاجها من الخام في حال ثبتت إيران إنتاجها هذا العام.
وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة فور إعلان خبر العرض السعودي فيما قفز برنت أكثر من واحد بالمئة.
ونقلت وكالة “رويترز” عن ثلاثة مصادر أن طهران لم تقبل بعد العرض السعودي، الذي يأتي قبيل اجتماع وزراء الدول الأعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” الأسبوع المقبل في الجزائر، ويسعى الاجتماع إلى وقف نزيف خسائر أسعارا لنفط.
وحققت أسعار النفط الأربعاء والخميس ارتفاعا مماثلا بعد أن أظهرت بيانات أميركية انخفاضا غير متوقع في مخزونات الخام .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
البنتاغون: لا أدلة لدينا بشأن تهريب الأسلحة الأميركية إلى خارج أوكرانيا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "كييف والغرب لإلحاق أكبر قدر من الضرر بروسيا" برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية