أسعار النفط تتراجع إثر انحسار عاصفة

0 667

         تراجعت أسعار النفط أمس، مع انحسار شدة عاصفة كانت ستضرب الساحل الأمريكي المطل على خليج المكسيك، وزوال خطرها على المنصات النفطية.

         وبحلول الساعة 05:17 بتوقيت غرينيتش، بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.31 دولار، منخفضا بنسبة 0.8 بالمائة عن التسوية السابقة فيما تراجع خام القياس العالمي  “برنت” بنسبة 0.5 بالمائة إلى 77.80 دولار للبرميل.

         وكانت الأسعار قفزت الجلسة السابقة مع إغلاق العشرات من منصات النفط والغاز الأمريكية في خليج المكسيك تحسبا لأضرار العاصفة المدارية “جوردون”، غير أن العاصفة غيرت اتجاهها نحو الشرق اليوم مما قلل من مخاطرها على المنتجين في الجانب الغربي من الخليج.

       وقال ستيفن إينس رئيس التداول لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى شركة “أواندا”، إن “آفاق أسعار الخام ما زالت تشير لصعودها، وهو ما يرجع في جزء كبير منه للعقوبات الأمريكية التي تستهدف قطاع النفط الإيراني ويبدأ سريانها في نوفمبر.

        وأضاف: “في ظل احتمال تأثر ما يصل إلى 1.5 مليون برميل يوميا بالعقوبات الأمريكية على إيران، يمكن ارتفاع الأسعار في الأسابيع القادمة.

خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
لوضع خارطة طريق تنفيذ السياسات العامة للمرحلة المقبلة رئيس الجمهورية يفتتح أشغال لقاء الحكومة بالولاة بقصر الأمم بخصوص حالات وباء فيروس كورونا (كوفيد-19) تسجيل 125 إصابة و105 تماثل للشفاء و9 وفيات مجلس الأمة و أثناء جلسات مناقشة مخطط عمل الحكومة ضرورة مراجعة قانوني البلدية والولاية خدمة للتنمية المحلية أشرف أمس، والي ولاية باتنة توفيق مزهود على فعاليات انطلاق الموسم الدراسي 2021/2022، رفقة العديد من السلطات المدنية والعسكرية على غرار مدير التربية للولاية علقمة بوراس، وكان ذلك بثانوية المجاهد المتوفي أحمد قادة بحي بارك افوراجو مدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة "المعاقين بصريا" بكشيدة، حيث تم الاستماع إلى النشيد الوطني وحضور الدرس الافتتاحي بكلتا المؤسستين. وفي كلمة لوالي ولاية باتنة قال من خلالها أن الدخول المدرسي لهذه السنة جاء في ظروف جد حسنة، سواء الجانب المادي أو البشري، حيث أكد أنه وبتظافر الجهود سنحقق المطلوب والرقي على كل الأصعدة، مشيرا إلى النتائج الممتازة المحققة في... والي ولاية باتنة انطلاق فعاليات الموسم الدراسي في أحسن الظروف أم البواقي تدعيم السوق المحلي بـ 11500 قنطارا من البقول الجافة لمحاربة المضاربة غرفة الصناعات التقليدية والحرف بجيجل دورة تكوينية لفائدة الحرفيين حول كيفية استخراج الزيوت الطبيعية لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر