أساتذة التعليم الابتدائي يخرجون إلى الشارع

3٬457

نظم العشرات من أساتذة التعليم الابتدائي، يوم أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية جديدة أمام ملحق وزارة التربية بالعناصر في العاصمة، جددوا خلالها تمسكهم بمطالبهم الاجتماعية والمهنية الصعبة.

هذا وقدورفع المعلمون شعارات عديدة منها:“صامدون صامدون”، “تغيير البرامج والمناهج ضرورة”، “الحق في حرية التعبير والتنظيم”،وغيرها من الشعارات التي تدل على تذمر هذه الفئة الهامة منة المجتمع وتضررها من الأوضاع الاجتماعية والتي ترنو إلى حياة مستقرة.

هؤلاء الأساتذة الذين حقيقة قد تضرروا مما يعانون منه ،قد صرح رئيس الجمهورية خلال المقابلة الصحفية التي قدمها مع مسؤولي وممثلي وسائل الإعلام الوطنية الأسبوع الماضي ،بالتكفل ودراسة وضعية والاستجابة لمطالبهم المطروحة من قبل الدولة تدريجيا وبصفة عقلانية ومنطقية،ولكن دون فرض وجهة نظرهم على الجهة الوصية المتمثلة في وزارة التربية الوطنية ،لكن الذي حدث أن الأستاذة خرجوا رغم كل ذلك ،وإن كانت هذه المرة قد رفعوا شعارا يخص تغيير المناهج والبرامج التربوية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟