أزيد من 80 مليار سنتيم لتأهيل 11 طريقا ولائيا في قسنطينة

2٬470

خصصت ولاية قسنطينة أزيد من 80 مليار سنتيم لتجسيد 11 مشروعا يخص طرق ولائية موزعة عبر مختلف البلديات، وذلك في إطار الإعانات الممنوحة من طرف صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية.

وحسب مصالح ولاية قسنطينة فقد تم تخصيص 87 مليار سنتيم لتهيئة طرق ولائية في إطار الإعانات المقدمة من قبل صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية.

حيث ينتظر الشروع قريبا في تجسيد مشاريع تهيئة الطريق الولائي رقم 9 بقرية قصر النعجة ببلدية زيغود يوسف على مسافة 6 كلم بأزيد من 570 مليون سنتيم، وتدعيم الطريق الولائي رقم 133 من بلدية ابن باديس لغاية المريج على مسافة 1.4 كلم بأزيد من 190 مليون سنتيم وتهيئة الطريق الولائي رقم 144 الذي يربط أولاد بوخالفة والطريق الوطني 79 ببلدية ابن زياد على مسافة 5 كلم بأزيد من 543 مليون سنتيم، وتهيئة الطريق الولائي رقم 131 بصالح دراجي بالخروب على مسافة 6 كلم بمزيانية تفوق 663 مليون سنتيم.

بالإضافة لمشروع تهيئة الطريق الولائي رقم 14 الرابط بين عين نحاس وسوناكوم بالخروب على مسافة 7 كلم بأزيد من 819 مليون سنتيم، وكذا مشروع تهيئة الطريق الولائي رقم 133 الرابط بين الهرية وعين عبيد على مسافة 13 كلم بأكثر من ملياري سنتيم، حيث تم التأشير على الصفقات الخاصة بهذه المشاريع.

هذا ولازالت بعض المشاريع في انتظار إعادة الإجراءات بسبب عدم جدوى المناقصات الخاصة بها ويتعلق الأمر بتهيئة الطريق الولائي 10 بين فرافط تیدیس وبلدية زيغود يوسف على مسافة 2 کلم، وتهيئة الطريق الولائي رقم 11 الذي يربط بالطريق الوطني 79 ببلدية ابن زياد بالطريق الوطني 5 مرورا بباب طروش على مسافة 7 كلم وكذا تهيئة الطريق الولائي 1 الذي يربط يربط درسون مع مسيدة ببلدية مسعود بوجريو على مسافة 7 كلم.

بالإضافة لمشروع تهيئة الطريق الولائي رقم 9 من قصر النعجة ببلدية زيغود يوسف نحو جنان الباز ببلدية بني حميدان على مسافة 13 كلم، وكذا تهيئة الطريق الولائي رقم 8 الرابط بين قرية ذراع بني وقاد إلى بني حميدان.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::