أزمة مياه خانقة بعدة أحياء في سكيكدة

0 209

يعاني سكان عدة أحياء ببلدية سكيكدة على غرار حي 80مسكن، 45 مسكن والتعاونية العقارية 18 فيفري بهضبة صالح بوالكروة وغيرها من أزمة مياه خانقة منذ أزيد من 05 أيام والأخطر من ذلك تكرر 04 مرات في الشهر، لكن العجيب في الأمر الاحياء المجاورة غير معنية بهذه الازمة هل هذا يعقل؟

وذكر السكان في اتصال بجريدة “الراية” بأنهم كثيرا ما رفعوا انشغالاتهم للسلطات المحلية و حتى مديرية الجزائرية للمياه أين تم استقبالهم وتسجيلها بمحاضر رسمية، كما أكدوا بأن عملية التزويد ستطبق بصفة نهائية لكن دون جدوى.

وأضاف محدثونا بأنهم يتحملون مصاريف كبيرة بسبب ما يخصصونه من ميزانية لاقتناء المياه، حيث يقدر ثمن الصهريج الواحد بـ 2500 دينار جزائري، و هذا ما حول حياتهم الى جحيم لا يطاق كاشفين في الشكوى الموجهة للمدير الولائي لقطاع الري والسيد والي الولاية تسلمت “الراية” نسخة منها عن استمرار منذ عدة سنوات المعنيون ذكروا أنه بالرغم من مساعيهم مع رئيس البلدية ومدير مؤسسة الجزائرية للمياه،إلا أنهم في كل مرة يقابلون بأعذار واهية ووعود جوفاء على حد قولهم، والغريب في الأمر كما يؤكد لسكان هو أنهم تلقوا وعودا من طرف مدير وحدة الجزائرية للمياه بسكيكدة في عدة مرات حيق يخبرهم بأن هذه الأحياء ستزود بعد أسبوع وهاهي السنوات تمر على وعده ولا حياة لمن تنادي.

وعليه يأمل سكان الأحياء لمعنية من والي الولاية السيد حجري درفوف التدخل العاجل لحل هذه المشكلة التي باتت تؤرقهم باعتبار ولاية سكيكدة عاصمة السدود والماء بها غير موجود.

علاوة مطاطلة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"