أرفض بصفة قطعية التدخل في الشؤون الداخلية للجزائر

2٬806

قال المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل، عز الدين ميهوبي، أمس ببسكرة، رفضه القاطع للتدخل في الشؤون الداخلية للجزائر بعد أن أعلن نواب من البرلمان الاوروبي عن عقد جلسة لدراسة الأوضاع في البلاد.

حيث وخلال تجمع شعبي بالقاعة متعددة الرياضات بسيدي عبدون في ثامن أيام الحملة الانتخابية، هذا التدخل من البرلمان الأوربي ب”السافر” وب”المحاولة اليائسة”، مضيفا أن “بعض النواب الأوروبيين لم يستوعبوا بعد أن زمن الوصاية انتهى وبأن الجزائر بلد مستقل”.

واعتبر في نفس السياق بأن هذه التدخلات التي “تصطدم بصخرة الشعب” تدل على “ضعف وخوف أمام الإرادة الشعبية للجزائريين”.

وتابع مؤكدا بأن الجزائر التي بنت عقيدتها الدبلوماسية على مبدأ احترام الشأن الداخلي للدول، ترفض التدخل في شؤونها وتسعى لحل مشاكل البيت الداخلي بين أبنائها فقط.

وفي هذا الصدد، رافع على أهمية الانتخابات المقبلة باعتبارها “المخرج الوحيد” بالنسبة للجزائر التي هي بأشد الحاجة إلى “حلول دستورية”.

كما ثمن ميهوبي المسيرات الشعبية المنادية بالذهاب للانتخابات، معتبرا أن المشاركين فيها يمثلون “القوة الدافعة للجزائر نحو غد مشرق”.

وفي معرض شرحه لبرنامجه الانتخابي، تعهد المترشح ببناء “جمهورية مؤسسات” تقوم على “مؤسسات ثابتة ومتماسكة مهما كانت الهزات”.

وصرح بالقول: “نريد أن نبني جمهورية على أساس الرباعية: الثقة، التميز العملي، الكفاءة والنجاعة”.

وفي المجال الاقتصادي، التزم السيد ميهوبي بتعزيز “التميز الزراعي” لبسكرة وتسوية مشكلة العقار الفلاحي بها من خلال منح حق التملك للفلاحين المنتجين، فضلا عن تشجيع التصدير عن طريق إنشاء وكالة متخصصة تأخذ على عاتقها توزيع المنتجات الفلاحية في الأسواق الخارجية.

وتطرق ايضا لأهمية الأنشطة التحويلية للمنتجات الفلاحية وضرورة رفع إعانة السكن الريفي و أحياء مشاريع السدود لضمان المورد المائي.

وكان التجمع مناسبة للسيد ميهوبي للتطرق إلى البعد الحضاري لبسكرة، مشيرا إلى تاريخ المنطقة التي أنجبت العديد من العلماء والأدباء فضلا عن “رموز الثورة على غرار بن مهيدي والعقيد شعباني ومحمد خيضر وسي الحواس”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
باتنة فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات توقيف و حجز قرابة 700 قرصا مهلوسا نتيجة تعرضه لتمزق عضلي أليم بلعمري لن يشارك أمام كوت ديفوار حقيقة الديمقراطية الغربية..؟! جامعة سطيف 1 البروتوكول الصحي محور اجتماع مدير مع الشركاء الاجتماعيين عناصر أمن دائرة نقاوس توقف 07 أشخاص تورطوا في قضية سرقة من داخل مسكن الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية 01 باتنة توقيف شخص بحوزته سلاح ناري ومؤثرات عقلية من نشاط مصالح أمن ولاية باتنة فرقة قمع الإجرام الـ BRB توقف 04 أشخاص و حجز 350 قرص اكستازي بخصوص كوفيد-19 وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 505 إصابة و316 تماثل للشفاء و 11 وفاة رئيس المجلس الشعبي الوطني،إبراهيم بوغالي: ضرورة إعادة الاعتبار للمشهد الثقافي الجزائري استضافة الجزائر لمؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية مبادرة الرئيس تبون تلقى الاستجابة وحركة حماس تصل اليوم بحضور جماهيري غفير ببلدية أولاد سي سليمان في باتنة نشاط متميز بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2972 الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" توقيع اتفاقية تمويل 15 ألف سكن مع القرض الشعبي