أدرار انطلاق أول شحنة من اللحوم الحمراء لتموين أسواق شمال الوطن

2٬401

انطلقت من ولاية أدرار أول شحنة قوامها 11 طن من اللحوم الحمراء لتموين أسواق شمال الوطن، وستليها شحنات أخرى يوميا حسبما لوحظ.

وتندرج هذه العملية في إطار تنفيذ تعليمات السلطات العليا بالعمل على ضمان تموين السوق الوطنية باللحوم الحمراء تحسبا لشهر رمضان المقبل من خلال الاستعانة بالثروة الحيوانية المتواجدة بجنوب الوطن، وفق ما أفاد به والي أدرار العربي بهلول.

وقد جرى التحضير لهذه العملية في “ظروف محكمة بالتنسيق مع مصالح الفلاحة والتجارة والبياطرة”، مثلما أضاف المسؤول ذاته الذي دعا المتعاملين الاقتصاديين في المجال للانخراط في العملية بما يساهم في تثمين الثروة الحيوانية المحلية وتحسين القدرة الشرائية للمستهلكين.

ومن جانبه صرح  مدير التجارة لولاية أدرار محمد يوسفي أن هذه الشحنة الأولى من لحوم الأبقار التي ذبحت بولاية أدرار ليتم توجيهها نحو شمال الوطن ستساهم في تقليص واردات الوطن من هذه المادة الواسعة الاستهلاك سيما خلال الشهر الفضيل وإيجاد سوق لها بأسعار تنافسية إلى جانب إنعاش نشاط مربي المواشي بالمنطقة.

كما أكد المتحدث أن هذه العملية ستساعد على استقرار أسعار اللحوم في السوق الوطنية دون أن تؤثر عليها في السوق المحلية من خلال نشاط أعوان الرقابة إضافة إلى قرب افتتاح أسواق الرحمة بالولاية خلال شهر رمضان والتي ترمي بالأساس إلى توفير سلع استهلاكية تناسب القدرة الشرائية للمواطن.

ومن ناحيتها  أبرزت مديرة مصالح الفلاحة بأدرار صبيحة بوسدرة بأن الوزارة الوصية وضعت جهازا لمتابعة العملية ومرافقة المتعاملين الاقتصاديين من خلال تسخير بياطرة وأعوان لحفظ الصحة لمعاينة قطعان المواشي وضمان إجراء مراحل ذبح وتخزين ونقل شحنات اللحوم في ظروف سليمة، مشيرة إلى استمرار عملية تموين أسواق الشمال باللحوم الحمراء انطلاقا من الجنوب.

نضال. ق

التعليقات مغلقة.

الاخبار::