أخبار سطيف

0 344

سطيف
تحفظات على قائمة المستفيدين من حصة 250 سكن ريفي بماوكلان
أثار تأخر السلطات المحلية في المصادقة على قائمة المستفيدين من حصة 250 بناء ريفي ببلدية ماوكلان شمال ولاية سطيف تساؤلات سكان هذه البلدية خاصة أنهم ملوا الانتظار منذ سنوات طويلة وكل أمالهم معلقة على هذه الحصة السكنية في ظل معاناتهم الكبيرة مع أزمة السكن، حيث ينتظر أصحاب الطابور الطويل المصادقة على القائمة التي تم إعدادها من قبل البلدية حتى يتسنى لهم الشروع في بناء سكناتهم الجديدة.
ويعود سبب تأخر الإفراج عن قائمة 250 مسكن ريفي إلى التحفظات التي أبدتها مصالح الإدارة بخصوص بعض الأسماء الواردة في القائمة خاصة في ظل احتجاج بعض المواطنين على ورود أسماء مقربين من المجلس البلدي ضمن قائمة المستفيدين، وهو الأمر الذي جعل السكان يطالبون من السلطات المعنية وعلى رأسها مسؤولو الدائرة التدخل من أجل ضبط القائمة بعيدا عن أي اعتبارات.
وفي ظل تأخر الإعلان إلى حد الآن عن هذه القائمة تبقى معاناة السكان متواصلة خاصة في المشاتي والمناطق الريفية التي يعاني سكانها الأمرين بسبب أزمة السكن وهو ما جعل الكثير من العائلات تقرر النزوح في وقت سابق نحو المدن المجاورة للتخلص من هذه الأزمة التي طال أمدها عبر تراب البلدية.

أحياء دون تهيئة وسكان يعانون الأمرين ببني موحلي في سطيف
يعاني سكان الكثير من الأحياء ببلدية بني موحلي شمال ولاية سطيف من انعدام التهيئة الحضرية في أغلب شوارع المدينة بسبب تأكل الخرسانة المزفتة وهو الأمر الذي تسبب في معاناة كبيرة للسكان بسبب انتشار الحفر وعرقلتها لحركة المرور وهي الوضعية المتواصلة منذ عدة سنوات.
واحتج سكان أحياء بني موحلي على الوضعية الحالية من خلال طرح هذا الانشغال على السلطات المحلية التي وعدتهم بمعالجة هذه الوضعية خاصة أن الكثير من الأحياء باتت تعرف صعوبة كبيرة في تنقل المركبات بسبب انتشار الحفر والأتربة، وكذا الغبار المتطاير خاصة في فصل الصيف، وهي الوضعية التي اشتكى منها أيضا تجار المنطقة، الذين أكدوا أنهم يجدون صعوبات كبيرة للتعامل مع الوضع الراهن، حيث تقلص نشاطهم التجاري كثيرا بسبب هذا المشكل.
وفي الجهة المقابلة فإن مسؤولي البلدية أكدوا استفادتها من مشاريع تنموية خلال السنة الجارية من أجل معالجة هذا الإشكال، حيث تم تخصيص 4 ملايير سنتيم لتهيئة الأحياء الكبيرة على غرار 90 مسكن اجتماعي وباقي الأحياء على أن تنطلق الأشغال تدريجيا لتمس كل الأحياء التي تعاني من مشكل غياب التهيئة.
بوترعة هروان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::