أحلام مانشستر يونايتد بالتأهل لدوري أبطال أوروبا تتبخر!

0 2٬264

تبخرت أحلام نادي مانشستر يونايتد بالوصول إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مُضيفه هيديرسفيلد تاون على في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “غالفارم”، ضمن منافسات الأسبوع (37) في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، فيما أنعش تشلسي آماله بالتأهل للمسابقة القارية، عقب فوزه على ضيفه واتفورد في المباراة التي جمعت بينهما.
وفشل أبناء المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير في تحقيق الفوز على مضيفهم هيديرسفيلد تاون، الذي فرض عليهم التعادل بهدف سجله البلجيكي إسحاق مبينزا في الدقيقة (60)، من عمر الشوط، لتتلاشى آمال جماهير الشياطين الحمر بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وبحسب شبكة “سكواكا” البريطانية للإحصاءات، فإن مانشستر يونايتد لم يستطع الحضور بين الأربعة الكبار في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة، منذ رحيل المدرب المخضرم السير أليكس فيرغسون عن الجهاز الفني للشياطين الحمر.
ولم يتمكن رفاق النجم الفرنسي بول بوغبا، قائد خط وسط نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، من الفوز إلا في مباراتين فقط، من آخر 11 مواجهة خاضها الشياطين الحمر في جميع المسابقات المحلية والقارية، فيما أنهى هيديرسفيلد تاون سلسلة هزائمه الثماني المتتالية، بفرضه التعادل على أبناء المدرب أولي غونار سولسكاير، لكنه لم يستطع البقاء في الدوري الإنكليزي الممتاز، ليهبط إلى دوري الدرجة الأولى.
وبات نادي مانشستر يونايتد يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الأندية المشاركة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 66 نقطة، فيما حل توتنهام بالمرتبة الرابعة برصيد 70 نقطة، قبل نهاية “البريميرليغ”، بجولة واحدة.
من جهة أخرى، أنعش نادي تشلسي آماله بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز على ضيفه واتفورد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن منافسات الأسبوع (37)، من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وبعد الفوز المستحق على واتفورد، قفز تشلسي إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الأندية المشاركة في “البريميرليغ”، برصيد 71 نقطة، متجاوزاً توتنهام صاحب المركز الرابع، قبل جولة واحدة فقط من انتهاء الدوري الإنكليزي الممتاز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::