اقتناء تجهيزات حديثة لإجراء عمليات بالمنظار

0 368

تم اقتناء تجهيزات طبية حديثة لإجراء عمليات بالمنظار لفائدة مرضى الكلى والمثانة والبروستات على مستوى مصلحة أمراض المسالك البولية بالمركز الاستشفائي الجامعي عبد القادر حساني لسيدي بلعباس حسب ما علم لدى مدير الصحة والسكان دريس خوجة الذي أوضح أنه تم اقتناء هذه التجهيزات المتطورة المتعددة الوظائف بتكلفة 126 مليون دج من أجل ضمان تكفل صحي أمثل بالمرضى الذين يعانون من الحصى على مستوى الكلى والمثانة والحالب إلى جانب الأورام السرطانية لجهاز المسالك البولية، مشيرا إلى أن هذه التجهيزات الطبية تعمل بتقنيات عالية تضمن الجراحة بالمنظار ذات الثلاثة أبعاد وهي الأولى من نوعها على مستوى المؤسسات الاستشفائية العمومية عبر كامل التراب الوطني إلى جانب تقنية تفتيت الحصى عن طريق الليزر التي تعد الأولى من نوعها على مستوى غرب البلاد.
ومن جهته أبرز رئيس مصلحة أمراض المسالك البولية بالمركز الاستشفائي الجامعي عبد القادر حساني لسيدي بلعباس البروفسور بن عطة أنه بعد اقتناء هذه التجهيزات أصبح بالإمكان إجراء عمليات بالمنظار دون جراحة وفيما يتعلق بالجراحة بالمنظار بتقنية الثلاثة أبعاد أوضح ذات البروفسور أنها تسمح باستئصال الأورام السرطانية للكلى والبروستات والمثانة مشيرا إلى أنه تم إجراء دورات تكوينية لفائدة الطاقم الطبي وشبه الطبي من أجل استعمال هذه الأجهزة وتعزيز خبرتهم في هذا المجال.
وذكر ذات المسؤول أنه بفضل هذه التقنيات الحديثة في علاج مرضى الكلى والمثانة والبروستات يمكن للمرضى مغادرة المستشفى في مدة لا تتجاوز اليوم أو اليومين مما يسمح بتقليص مدة الاستشفاء وتكلفة العلاج.
نضال. ق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني