الحزب الإيرلندي الشمالي قد يدعم “ماي”

0 498

ذكرت مجلة سبكتاتور أن من المرجح أن يدعم الحزب الإيرلندي الشمالي الاتفاق الذي توصلت إليه رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي في تصويت ثالث الأسبوع القادم بعد رفض الاتفاق مرتين في البرلمان  ويعد الحزب حاسما لآمال ماي في تمرير الاتفاق.
ويتجه الحزب الوحدوي الديمقراطي الذي يمثله عشرة نواب في البرلمان نحو تأييد اتفاق ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى بعد أن حصل على وعد بأن تسن الحكومة قانونا يقضي بعدم وجود خلافات بين إيرلندا الشمالية وبريطانيا.
وقال وزير بالحكومة يشارك في المحادثات مع الحزب الإيرلندي الشمالي لمجلة سبكتاتور إن فرص دعم الحزب لاتفاق الحكومة تبلغ نحو 60 في المئة.

للإشارة،فقد انضم السياسي البريطاني نايجل فاراج، الذي ربما كان أكثر من بذل جهدا لإجراء الاستفتاء على عضوية بلاده في الاتحاد الأوروبي، إلى محتجين في مستهل مسيرة ستقطع 434 كيلومترا احتجاجا على ما يصفونه بخيانة التصويت لصالح الخروج من التكتل.

تأتي المسيرة بعد أسبوع صاخب آخر بالنسبة لرئيسة الوزراء تيريزا ماي إذ شهد رفض البرلمان بأغلبية كبيرة ولثاني مرة اتفاقها الخاص بالخروج، كما صوت النواب لصالح السعي إلى تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي.
ووسط أمطار غزيرة في ساندرلاند بشمال شرق إنجلترا، قال فاراج محتميا بمظلته إن الخروج من التكتل معرض الآن لخطر الفشل على يد من بيدهم مقاليد الأمور.

وأضاف ”نحن هنا في نفس الأسبوع الذي بذل فيه البرلمان أقصى جهده لخيانة نتيجة (الاستفتاء) على الخروج“.
وتابع قائلا ”بدأ الأمر يبدو وكأن (البرلمان) لا يريد الخروج“.

ومن المقرر أن تنتهي المسيرة، التي بدأت بمشاركة نحو مئة شخص، عند البرلمان يوم 29 مارس آذار وهو الموعد الذي كان من المفترض أن تخرج فيه المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

“وفشل بريكسيت يؤكد أفول عصر بريطانيا”، عنوان مقال بيوتر أكوبوف، في “فزغلياد”، حول تراجع سطوة بريطانيا والخشية من تفككها، والتناقض بين النخبة والشعب.

وجاء في المقال: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تعطل عمليا… فمن الواضح أنه سيتم تأجيله على الأقل. وربما لن يتم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات