التوافق الوطني والديمقراطية يمثلان الحل الأمثل

0 899

اعتبر رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري أمس، بمعسكر أن التوافق الوطني والديمقراطية لا يزالان يمثلان الحل  الأمثل للمشاكل التي تواجهها البلاد،

وأبرز مقري في لقاء مع الصحافة على هامش تجمع شعبي لحزبه بدار الثقافة  “أبي رأس الناصري” أن الحل للمشاكل التي تعرفها البلاد يبقى “التوافق الوطني بين مختلف مكونات المجتمع من قوى سياسية وإجتماعية وغيرها حول القضايا الأساسية والملفات الكبرى التي تشغل الرأي العام و في مقدمتها إعادة بناء  مؤسسات تحمل رؤية واضحة في كل المجالات”.

       هذا وقال مقري في التجمع الشعبي بأن “الانتخابات الرئاسية لسنة 2019 فرصة  للتوافق الوطني بين مختلف القوى الحية في المجتمع من أجل الخروج من الأزمة”.

كما أشار إلى أن حركة مجتمع السلم “مستعدة للتخلي عن ترشيح أحد إطاراتها للانتخابات الرئاسية المقبلة إذا ما تم التوافق بين مختلف القوى السياسية  والوطنية على ترشيح شخصية وطنية تضمن تطبيق التوافقات السياسية والاقتصادية على مدى 5 سنوات ويمكن تمديد هذا التوافق إلى 5 سنوات أخرى إذا ما استدعت الضرورة”.

      وأضاف أن “الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد والظروف الأمنية في البلدان الجارة للجزائر تحتم الذهاب إلى هذا التوافق في الانتخابات الرئاسية لتعزيز الأمن و تحقيق الإقلاع الاقتصادي و إصلاح الوضع السياسي بشكل يضمن التنافس السياسي النزيه في باقي الانتخابات التشريعية والمحلية”.

كما أشرف مقري بعد التجمع الشعبي على انتخاب مجلس الشورى الولائي لحركة مجتمع السلم لرئيس جديد للمجلس ونائب له ورئيس جديد للمكتب الولائي  ونائب له كختام لعملية تجديد الهياكل المحلية لحزبه بولاية معسكر ضمن عملية انطلقت على المستوى الوطني بعد المؤتمر السابع للحزب.

هوارية عبدلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن