مجلس شورى الحزب لم يتخذ القرار النهائي

0 602

قال رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة  أمس، ببومرداس بأن كل الخيارات تبقى مطروحة و مفتوحة أمام  الحركة فيما يتعلق بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة السنة القادمة،

وأضاف بن قرينة في تصريح للصحافة على هامش تجمع لمناضلي و إطارات الحركة نشطه بالمركز الثقافي الإسلامي بالمدينة, بأن مجلس شورى الحركة المنعقد مؤخرا “لم  يتخذ القرار النهائي” فيما تعلق بالاستحقاق الرئاسي القادم و قرر “ترك كل الخيارات النظرية مطروحة ” إلى أن “تتضح معالم” الساحة السياسية أكثر فأكثر .

هذا وأعرب رئيس الحركة عن اعتقاده إن مجلس الشورى “سيبعد خيار المقاطعة من  حساباته و ستكون المشاركة في هذا الموعد الرئاسي الهام – بعد ترقب تفاعلات الساحة السياسية الوطنية – إما بمرشح من الحركة أو بالتحالف مع أطراف و أحزاب أخرى” لم يسمها.

وحول مبادرة التوافق “الجزائر للجميع” التي أطلقتها الحركة, أوضح رئيس حركة  البناء الوطني بأن هذه الأخيرة “لاقت الترحاب بمبادئها الكبرى” من نحو 20 حزبا  و عدد من الشخصيات الوطنية و “سيتم الانتقال لاحقا نحو طرح هذه المبادرة على  الشريك الاقتصادي و الصناعي و الاجتماعي “،حيث تختتم هذه المبادرة بالجلوس على طاولة الحوار في ندوة وطنية تضم كل الأطراف للحوار و الخروج بحلول توافقية فيما يتعلق بكل القضايا المطروحة على  الساحة الوطنية.

          ومن بين أهم ما تهدف إليه هذه المبادرة السياسية تمتين الجبهة الداخلية و حماية الوحدة الوطنية و توسيع دائرة الوعي بالتهديدات  التي تستهدف الوطن و مواجهة المخاطر المحتملة و الاستمرار في نهج الحوار والتواصل بين مختلف القوى الوطنية و غرس الثقة بين مختلف الأطراف.

كما تستهدف هذه المبادرة التي تعتمد في تحقيقها على “آلية الحوار” حماية الثوابت الوطنية و تكريس بيئة حاضنة للتنافس السياسي بعيدا عن  التشكيك و التراشق و التخوين و تكريس التعددية و دعم المكسب الديمقراطي وتنظيم الحياة الحزبية و إتمام مشاريع الإصلاح السياسي و الاقتصادي.

واعتبر بن قرينة بأن الوضع السياسي والاقتصادي الراهن” ليس بالمريح” و من حق حركته، أن” تخاف على الوضع السياسي و الاقتصادي و المؤسساتي حيث نرى جراء ذلك  تراشق بين مكونات الساحة السياسية وتعدي على المؤسسات التي ترمز لاستمرارية الدولة و عزوف الشعب و استقالته من العمل السياسي و مقاطعته” وهي أخطار  -حسبه- تهدد العمل السياسي و التمثيل الانتخابي.

خالد محمودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي يؤكد من قسنطينة: دخول مصنع إنتاج كربونات الكالسيوم الدقيقة مرحلة الإنتاج قريبا خلال الاجتماع الخاص بالتحضير للعملية : والي سكيكدة تشدد على إنجاح الإحصاء العام للفلاحة لسنة 2024 عراب الذكاء الاصطناعي يحذر من "حرب الروبوتات" المكتبة الشخصية للشيخ عبد الحميد بن باديس ستسلم لجامع الجزائر رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي شهادتا البكالوريا والتعليم المتوسط : اختبار التربية البدنية للمترشحين الأحرار من 8 إلى 20 مايو المقبل الوزير الأول يشرف على مراسم توقيع اتفاقية احتضان الجزائر للمعرض الإفريقي للتجارة البينية لـ 2025 رشيد علوش:نيل فلسطين لعضوية كاملة في الأمم المتحدة سيمكنها من الدفاع عن أراضيها المحتلة