الرئيسية » الحدث » فيما تعلق بالاستحقاق الرئاسي القادم،بن قرينة:
مجلس شورى الحزب لم يتخذ القرار النهائي

فيما تعلق بالاستحقاق الرئاسي القادم،بن قرينة:
مجلس شورى الحزب لم يتخذ القرار النهائي


قال رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة  أمس، ببومرداس بأن كل الخيارات تبقى مطروحة و مفتوحة أمام  الحركة فيما يتعلق بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقررة السنة القادمة،

وأضاف بن قرينة في تصريح للصحافة على هامش تجمع لمناضلي و إطارات الحركة نشطه بالمركز الثقافي الإسلامي بالمدينة, بأن مجلس شورى الحركة المنعقد مؤخرا “لم  يتخذ القرار النهائي” فيما تعلق بالاستحقاق الرئاسي القادم و قرر “ترك كل الخيارات النظرية مطروحة ” إلى أن “تتضح معالم” الساحة السياسية أكثر فأكثر .

هذا وأعرب رئيس الحركة عن اعتقاده إن مجلس الشورى “سيبعد خيار المقاطعة من  حساباته و ستكون المشاركة في هذا الموعد الرئاسي الهام – بعد ترقب تفاعلات الساحة السياسية الوطنية – إما بمرشح من الحركة أو بالتحالف مع أطراف و أحزاب أخرى” لم يسمها.

وحول مبادرة التوافق “الجزائر للجميع” التي أطلقتها الحركة, أوضح رئيس حركة  البناء الوطني بأن هذه الأخيرة “لاقت الترحاب بمبادئها الكبرى” من نحو 20 حزبا  و عدد من الشخصيات الوطنية و “سيتم الانتقال لاحقا نحو طرح هذه المبادرة على  الشريك الاقتصادي و الصناعي و الاجتماعي “،حيث تختتم هذه المبادرة بالجلوس على طاولة الحوار في ندوة وطنية تضم كل الأطراف للحوار و الخروج بحلول توافقية فيما يتعلق بكل القضايا المطروحة على  الساحة الوطنية.

          ومن بين أهم ما تهدف إليه هذه المبادرة السياسية تمتين الجبهة الداخلية و حماية الوحدة الوطنية و توسيع دائرة الوعي بالتهديدات  التي تستهدف الوطن و مواجهة المخاطر المحتملة و الاستمرار في نهج الحوار والتواصل بين مختلف القوى الوطنية و غرس الثقة بين مختلف الأطراف.

كما تستهدف هذه المبادرة التي تعتمد في تحقيقها على “آلية الحوار” حماية الثوابت الوطنية و تكريس بيئة حاضنة للتنافس السياسي بعيدا عن  التشكيك و التراشق و التخوين و تكريس التعددية و دعم المكسب الديمقراطي وتنظيم الحياة الحزبية و إتمام مشاريع الإصلاح السياسي و الاقتصادي.

واعتبر بن قرينة بأن الوضع السياسي والاقتصادي الراهن” ليس بالمريح” و من حق حركته، أن” تخاف على الوضع السياسي و الاقتصادي و المؤسساتي حيث نرى جراء ذلك  تراشق بين مكونات الساحة السياسية وتعدي على المؤسسات التي ترمز لاستمرارية الدولة و عزوف الشعب و استقالته من العمل السياسي و مقاطعته” وهي أخطار  -حسبه- تهدد العمل السياسي و التمثيل الانتخابي.

خالد محمودي


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصد متابعة النساء الحوامل، مختار حسبلاوي:
ضرورة تقليص الوفيات لدى الأم والطفل

قال وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي أمس، أنه تم إصدار تعليمات "صارمة"

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ
%d مدونون معجبون بهذه: