إصدار الطبعة الثانية لروايتها الجديدة ” اليد اليمنى للكولونيل “

0 272

أصدرت الروائية نادية بوخلاط مؤخرا الطبعة  الثانية لروايتها الجديدة ” اليد اليمنى للكولونيل ” لتكون هدية عرفان لكفاح  الشعب الجزائري من أجل استرجاع السيادة الوطنية خاصة وأن الجزائر تحي الذكرى ال 64 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، حسبما استفيد اليوم الأحد بوهران لدى المؤلفة.

وتم إعادة نشر هذا العمل الأدبي بدار “الماهر” للنشر والتوزيع بالعلمة (ولاية سطيف) بعدما صدرت الطبعة الأولى خلال السنة الجارية عن دار “المعتز” للنشر  والتوزيع بعمان (الأردن)، حسبما ذكرته لوأج ذات الروائية التي تعد صحفية  بوهران.

وتسلط هذه الرواية التي تنقل الصراع الدائر بين مشاعر الحب الجياشة و الوفاء للوطن والخيانة المرة الضوء عن استبداد الاحتلال الفرنسي و معاناة سكان قرية  تقع بشرق البلاد من بطش “كولونيل” فرنسي قدم إلى الدشرة لبناء مركز للاعتقال والتعذيب ليتم تفجيره من طرف شاب فدائي وفيّ لوطنه يتوق الى الحرية ويرفض  الاستعماري كما أضافت نادية بوخلاط.

وقد اعتمدت الروائية الأسلوب السردي البسيط و نسق روائي يغلب عليه الطابع الرومانسي المؤثر مما يجعل القارئ يتفاعل مع تفاصيل الأحداث المأسوية التي جرت وقائعها في تلك القرية، حسبما أشار إليه ذات المبدعة.

وستكون رواية ” اليد اليمنى للكولونيل” حاضرة ضمن فعاليات الطبعة أل 23 من المعرض الدولي للكتاب الذي سيفتتح يوم 30 أكتوبر بالجزائر العاصمة، حسبما أبرزته الروائية لافتة أنها ستقوم بعملية بيع بالتوقيع لهذا العمل.

ويعد هذا الإنتاج التجربة الثانية من نوعها في مجال الكتابة الروائية لنادية بوخلاط بعد رواية “امرأة من دخان” التي حازت على الجائزة الأولى في مهرجان  “همسة” للفنون والآداب بمصر في 2015 و تعمل حاليا على اصدر رواية جديدة موسومة ب “فوق البنفسج” فضلا عن نشرها مجموعة قصصة تحمل عنوان “عازفة الماندولين”.

كما توجت قصتها القصيرة “دم مريم” بالمرتبة الأولى في القصة القصيرة في المسابقة الأدبية الوطنية المنظمة في إطار الطبعة الرابعة للملتقى الوطني  “شموع لا تنطفئ” من طرف دار الثقافة “زدور ابراهيم بلقاسم” لوهران بالتنسيق مع مديرية الثقافة.

وقد سبق للروائية نادية بوخلاط التي لها مشوار مهني في الصحافة يتجاوز 15سنة أن نشرت أعمالها من خواطر وشعر و قصص قصيرة باللغتين العربية و الفرنسية في  صفحات عدد من اليوميات المحلية و الوطنية في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات