الرئيسية » محلي » تيبازة
جهاز الأمن يتدعم بمخبر علمي متنقل

تيبازة
جهاز الأمن يتدعم بمخبر علمي متنقل


تدعم جهاز الأمن الوطني بولاية تيبازة بمخبر  علمي متنقل للشرطة العلمية و التقنية فائق التطور من شأنه المساهمة بفعالية  كبيرة في مكافحة شتى أنواع الجرائم حسب ما كشف عنه مسؤول القطاع.

يتعلق الأمر حسب رئيس أمن الولاية عميد أول للشرطة أرسلان درياد بمخبر  متنقل تم تصميمه من قبل جزائريين مائة بالمائة على متن عربة من نوع مرسيدس بشكل يسمح للشرطة العلمية والتقنية استخدامه في كل أنواع مسارح الجريمة و في  كل الظروف الطبيعية ما من شأنه المساهمة بفعالية ونجاعة فائقتين وفي وقت  قياسي من أجل تقدم التحقيق حول جريمة معينة.
ويسمح المخبر المتنقل لأخصائي الشرطة العلمية باستقلالية كاملة أثناء التدخلات الميدانية حيث يتكون من حقيبة لرفع البصمات ويستعمل في كل الظروف  الطبيعية لاسيما منها أثناء الليل من خلال الطريقة فوق بنفسجية ومحطة بيومترية  للتعرف على البصمات وتحديد هوية الجثث يضيف المسؤول الأمني. كما يتكون المخبر المتنقل من جهاز وصفي لرسم المشتبه به بعين المكان وحقيبة التعرف على المخدرات و المؤثرات العقلية و الوثائق المزورة و كذا حقيبة تحليل  المواد البيولوجية مكان وقوع الجريمة كالدم و اللعاب و الشعر إلى غيرها من  المواد الأخرى – استنادا لذات المسؤول الذي أبرز الحرص الدائم و المتواصل للمديرية العامة للأمن الوطني على عصرنة و تجهيز الوحدات الميدانية للشرطة  الجزائرية بأحدث التقنيات لمواجهة شتى أنواع الجريمة.
من جهة أخرى، كشف العميد الأول للشرطة درياد عن افتتاح قبل نهاية السنة  مقريين أمنيين حضريين جديدين بكل من بواسماعيل و مسلمون تعزيزا للتغطية  الأمنية بولاية تيبازة مبرزا أن المشروعين المذكورين يعرفان مراحل متقدمة من  الإنجاز. كما سيتم قبل نهاية السنة استلام المقر الجديد للأمن الولائي الذي تجري به  حاليا الأشغال على قدم و ساق عند المدخل الشرقي لمدينة تيبازة فيما سيتم خلال  نفس الفترة استلام مقرا جديدا لفرقة البحث و التحري.
و تبقى مصالح أمن ولاية تيبازة تسعى دائما لتعزيز قيم الحس المدني لدى المواطنين و تعزيز العلاقات على اعتبار أن المواطن عنصر أساسي و مهم في  المعادلة الأمنية حسب رئيس أمن ولاية تيبازة الذي أشار إلى استقبال مصالح  مركز العمليات لمعدل 100 اتصال يومي عبر الرقم الأخضر ما يساهم بنجاعة في حل  عديد الجرائم و تقديم يد المساعدة إلى غيرها من التدخلات الأخرى. و تحصي ولاية تيبازة تغطية أمنية معتبرة بمعدل شرطي لكل 140 مواطن و شرطي  في اقل من 1 كلم حسب مؤشرات ذات الجهاز.

معاد. ح


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تضمنت جملة من المطالب ذات الطابع الاجتماعي
مئات من سكان ورقلة في وقفة احتجاجية سلمية

طالب مئات من سكان ورقلة أمس، في وقفة احتجاجية بترقية التنمية الاجتماعية و الاقتصادية بالمنطقة

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ
%d مدونون معجبون بهذه: