الرئيسية » اقتصاد » وزير التجارة السعيد جلاب خلال زيارته إلى موريتانيا
المنطقة الحرة “نواديبو” ستساهم في تعزيز علاقاتنا

وزير التجارة السعيد جلاب خلال زيارته إلى موريتانيا
المنطقة الحرة “نواديبو” ستساهم في تعزيز علاقاتنا


قال وزير التجارة السعيد جلاب، أن المنطقة الحرة نواديبو بموريتانيا ،ستكون من بين الآليات التي تعطي دفعا قويا للعلاقات الإقتصادية بين البلدين

،وقال  خلال زيارته أول أمس إلى المنطقة، رفقة رئيس سلطة المنطقة الحرة محمد ولد الداف ،إلى العديد من المراكز الحيوية والمنشآت الصناعية والإنتاجية المختلفة المتواجدة بالمنطقة،مشير ا إلى أن الزيارة كانت فرصة للإطلاع على الإمكانيات المتاحة للاستثمار والشراكة لكلا متعاملي البلدين.

هذا وقال أن كل الآليات موجودة لدفع التعاون الاقتصادي بين البلدين، أين تتوفر المنطقة الحرة على شبكة طرقات نحو بقية الدول الأفريقية ،ما يسمح لها بأن تكون منصة لوجيستية لتوزيع السلع، مؤكدا على ضرورة إعداد دراسة لكل هذه الآليات المتوفرة بمنطقة نواديبو.

والمعبر الحدودي لدعم تنافسية المنتجات الجزائري والاستثمار والتمكن من التوجه الثنائي نحو إفريقيا الغربية ، وأكد جلاب أن النقاش مع مسؤولي الدولة الموريتانية أظهر وجود تكامل إقتصادي وإمكانيات هامة للتعاون الثنائي ،حيث “نعمل في الإطار القانوني والتشريعي لضبط هذه الآليات ليكون فيه انطلاقة موفقة، والعمل على تجسيد هذه التطلعات.

وبخصوص الاستثمارات السياحية في المنطقة الحرة، قال الوزير أن المتعاملين اطلعوا على الفرص المتاحة في مجال السياحة. والصناعات التحويلية خاصة، مبرزا أن مجلس الأعمال الجزائري الموريتاني سينسق العمل في هذا الإطار.

من جهة أخرى تعتزم سلطة المنطقة الحرة بناء ميناء جديد سيوجه للتجارة فيما سيتم تهيئة الميناء القديم لمهن الصيد، وستربط هذه الموانئ المنطقة بدول مالي وبوركينافاسو والنيجر والسنغال وغيرها.

من جهته رئيس سلطة المنطقة الحرة محمد ولد الداف، أفاد أن هذه الزيارة تأتي تكريسا لقرار الحكومتين الشقيقتين المتمثل في فتح معبر حدودي جد هام لترقية التعاون بين البلدين ،مشيرا إلى أن التكامل بين الاقتصادين يمكن أن يتحقق من خلال تصدير نواديبو لمواد هامة في مجال المنتجات السمكية.

وبأسعار يمكن أن تجد مكانتها في السوق الجزائرية، كما تهتم المنطقة بجلب الاستثمارات الجزائرية في مجال الصناعات التحويلية.

هوارية عبدلي


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصد متابعة النساء الحوامل، مختار حسبلاوي:
ضرورة تقليص الوفيات لدى الأم والطفل

قال وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي أمس، أنه تم إصدار تعليمات "صارمة"

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ
%d مدونون معجبون بهذه: