الرئيسية » ثقافي » بعد غياب نحو 15 عاما
المطربة اللبنانية ماجدة الرومي تصدح بدار الأوبرا المصرية

بعد غياب نحو 15 عاما
المطربة اللبنانية ماجدة الرومي تصدح بدار الأوبرا المصرية


بعد غياب نحو 15 عاما تعود المطربة اللبنانية ماجدة الرومي للغناء في دار الأوبرا المصرية من خلال مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي ينطلق في دورته السابعة والعشرين في شهر نوفمبر القادم.

والمهرجان الذي تأسس في 1992 هو الأقدم عربيا الذي يتخصص في إحياء التراث الموسيقي، ويهتم بتقديم المواهب الجديدة في العزف والغناء، ويجذب أعذب الأصوات من داخل مصر وخارجها.

وقالت جيهان مرسي مدير المهرجان في مؤتمر صحفي إن ماجدة الرومي ستحيي حفل ختام المهرجان في 12 نوفمبر مصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة نادر عباسي.

وقدمت المطربة اللبنانية حفلات في مصر، خلال السنوات القليلة الماضية ،كانت تقام إما لصالح مؤسسات خيرية أو حفلات خاصة.

وينطلق المهرجان في الأول من نوفمبر ويشمل 43 حفلا لمطربين وعازفين من ثمانية دول، هي مصر والسعودية والكويت وتونس والعراق ولبنان والبحرين والأردن.

ومن أبرز المطربين المشاركين التونسية لطيفة واللبناني عاصي الحلاني والسعودي رامي عبد الله والعراقي همام إبراهيم والبحريني وحيد الخان، ومن مصر محمد الحلو ومدحت صالح وإيمان البحر درويش وهاني شاكر ومحمد ثروت ومروة ناجي وصابرين النجيلي.

وتقام العروض على مسرحي الأوبرا الكبير والصغير، ومسرح الجمهورية ومسرح معهد الموسيقى العربية، وأوبرا الإسكندرية وأوبرا دمنهور والمركز الثقافي بمدينة طنطا.

وقال مجدي صابر رئيس الأوبرا المصرية ورئيس المهرجان في المؤتمر الصحفي إن المهرجان سيكرم 17 شخصية “ساهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والعالم العربي“.

ومن بين الأسماء المكرمة المطرب السعودي عبد الرب إدريس، والمطرب المصري سمير الإسكندراني والباحث الموسيقي العراقي حبيب ظاهر العباس، والموسيقار اللبناني الراحل حليم الرومي، والموسيقار المصري الراحل ميشيل المصري، عازف الكمان المصري الراحل سعد محمد حسن.

وأشار صابر إلى أن الدورة السابعة والعشرين من المهرجان مهداة إلى المطربة والممثلة المصرية الراحلة شادية.

وبالتوازي مع المهرجان يقام مؤتمر الموسيقى العربية الذي يشارك فيه 42 باحثا من 16 دولة ويتناول محاور (الموسيقى العربية. .بين الواقع العربي والعالمي) و (آفاق تعليم الموسيقى العربية بين الواقع العربي والعالمي)، و(دور وسائل التوثيق والنشر في تشكيل واقع الموسيقى العربية عربيا وعالميا).

كما يشمل برنامج مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية معرضا لفنون الخط العربي، بعنوان (موسيقى الخط العربي)، وآخر بعنوان (تجليات) يضم أعمالا فنية جماعية.


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الروائية نادية بوخلاط
إصدار الطبعة الثانية لروايتها الجديدة ” اليد اليمنى للكولونيل “

أصدرت الروائية نادية بوخلاط مؤخرا الطبعة  الثانية لروايتها الجديدة " اليد اليمنى للكولونيل "

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ
%d مدونون معجبون بهذه: