الرئيسية » اقتصاد » بحضور وزير التجارة سعيد جلاب ونظيرته الموريتانية
انطلاق فعاليات معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط

بحضور وزير التجارة سعيد جلاب ونظيرته الموريتانية
انطلاق فعاليات معرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط


                          انطلقت مساء أمس بالعاصمة الموريتانية نواكشوط فعاليات الطبعة الرابعة لمعرض المنتجات الجزائرية، التي تستهدف بصفة  خاصة ترقية

الصادرات خارج المحروقات و تعزيز المبادلات مع موريتانيا فضلا عن إرساء ركائز التعاون الاقتصادي المتكامل مع دول الجوار،حيث سيمتد المعرض من 23 إلى 29 أكتوبر الجاري، والذي افتتح بحضور وزير  التجارة سعيد  جلاب الذي سيترأس وفد رفيع المستوى، ونظيرته وزيرة التجارة  والصناعة والسياحة الموريتانية السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس.

هذا وستسمح هذه التظاهرة المنظمة من طرف الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير “سافكس” ، واكتشاف تشكيلة واسعة من  المنتجات جزائرية الصنع.

وتأتي هذه التظاهرة، التي ستنظم على مدى 7 أيام، تجسيدا لتوصيات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، بالتوجه نحو السوق الافريقية وانجاز  جسور لوجيستية تساعد على تنشيط التجارة والتعاون الاقتصادي بين الجزائر والدول الأفريقية.

وستعرف هذه التظاهرة مشاركة قرابة 180 متعامل اقتصادي جزائري من مؤسسات انتاجية عمومية كبرى ومؤسسات خاصة، حيث سيتم عرض عدة منتجات جزائرية خصوصا في  شعب مثل الالكترونيك والمواد الكهرومنزلية والبلاستيك والمواد الغذائية الفلاحية والمركبات و وسائل النقل، ومنتجات أخرى ضمن أجنحة  تبلغ مساحتها  4.000 متر مربع،وبالمناسبة فقد تم برمجة عدة لقاءات  بين المتعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين .

وكان التعاون الاقتصادي بين الجزائر وموريتانيا قد تعزز في مارس الماضي بفتح قاعات عرض جديدة لثلاث شركات جزائرية في نواكشوط ويتعلق الأمر بشركات “فاماك”  المتخصصة في صناعة العتاد الفلاحيي و “جيون الكترونيك” في الصناعات  الكهرومنزلية و”سافسار” المتخصصة في صناعة  السيراميك و مواد البناء  الحمراء.

وحسب آخر الإحصائيات فقد ارتفع حجم المبادلات التجارية بين البلدين إلى 50 مليون دولار سنة 2017 مقابل 38 مليون دولار سنة 2016، ما مكن الجزائر من  احتلال مرتبة الممون  الثاني لموريتانيا على المستوى الأفريقي خلال 2017.

                                                                                                                                  فريدة حدادي


اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قال من أجل تعزيز العلاقات الاقتصادية ، خندودي:
الإرادة السياسية متوفرة لدى الجزائر وموريتانيا

قال السفير الجزائري بموريتانيا نور الدين  خندودي أن الإرادة السياسية متوفرة لدى الجزائر وموريتانيا

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ
%d مدونون معجبون بهذه: