قسنطينة
60 عارضا سيشارك بالصالون دولي للبناء والأشغال

سيشارك 60 عارضا في الصالون الدولي الأول للبناء والأشغال العمومية لشرق البلاد وذلك يومي 21 و22 أكتوبر الجاري المقبل بدار الثقافة مالك حداد بقسنطينة حسب ما علم من المنظمين.

وأوضح ذات المصدر بأن هذه الطبعة الأولى التي ستشهد مشاركة ممثلين عن مؤسسات ناشطة في مجال البناء والأشغال العمومية ترمي بالأساس إلى إتاحة الفرصة للتبادل بين الفاعلين في المجال واكتشاف فرص الاستثمار بهذه المنطقة الواسعة من الوطن والتي تشهد -حسبه – حركية كبيرة في تطوير هذا الميدان الاستثماري الحيوي. وأضاف المنظمون بأن المؤسسات التي ستشارك في هذا الصالون الأول تنشط في جوانب مختلفة من مجال البناء والأشغال العمومية على غرار إنتاج مواد البناء وإنجاز المشاريع العقارية والهندسة المدنية ومراقبة مطابقة الأشغال للمعايير القانونية علاوة على البنوك وشركات التأمين وكذا الهيئات صاحبة المشاريع على غرار الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) ومؤسسة التسيير العقاري والمؤسسة الوطنية للترقية العقارية. ويسعى المنظمون أيضا من خلال هذه الطبعة الأولى إلى تشجيع الشركات الناشئة وفقا لما ذكره ذات المصدر الذي أضاف بأن الفرصة تتاح أيضا أمام المؤسسات التي تم إنشاؤها في إطار الصندوق الوطني للتأمين على البطالة للمشاركة في الصالون بغية تمكينها من الاحتكاك بشركاء جدد وهو من شأنه تعزيز تواجدها في المجال.
واستنادا لذات المصدر فإن اختيار عاصمة شرق البلاد لاحتضان هذا الحدث لم يكن بالصدفة وإنما جاء تلبية لرغبة وطلب عديد المؤسسات المتخصصة في المجال والتي تسعى للتعريف بمنتجاتها أو خدماتها وكذا الظفر بفرص للشراكة والاستثمار بهذه الجهة من الوطن. وسيتضمن برنامج هذا الصالون علاوة على المعرض واللقاءات المهنية إلقاء عديد المحاضرات وفتح مناقشات من طرف مختصين في المجال وممثلين عن الشركات العارضة ناهيك عن ممثلين عن الهيئات الوطنية المتخصصة حسب ما خلص إليه ذات المصدر.

وديع. س

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: