ينظم في إطار ''منتدى أدرار 2020'' للمؤسسات الناشئة
40 مؤسسة مبتكرة في صالون المؤسسات الناشئة بأدرار

تشارك حوالي 40 مؤسسة مبتكرة في صالون المؤسسات الناشئة, الذي ينظم في إطار ”منتدى أدرار 2020” للمؤسسات الناشئة والذي تتواصل فعالياته إلى يوم غد بأدرار.

حيث تهدف هذه التظاهرة, التي تعرف مشاركة نوعية للشباب أصحاب الأفكار الابتكارية من جامعات و معاهد تكوينية, إلى إبراز إبداعات الشباب المبتكر الحاملين لآفاق واعدة لاستحداث مؤسسات ناشئة, حسبما أشار إليه المنظمون.

وشملت النماذج الابتكارية المعروضة في هذا الصالون, الذي شهد أيضا مشاركة مختلف أجهزة الدعم و المرافقة والتمويل, عديد المجالات التنموية الحيوية على غرار الأشغال العمومية و الموارد المائية والاتصالات والخدمات والطاقات المتجددة.

وفي هذا الجانب, أبرز المبتكر حلاوة رضا من أدرار نموذجا فريدا من نوعه في كيفية إنقاذ شخص ضحية سقوط في بئر أرتوازية, وكانت قد تولدت لديه فكرته عقب الحادثة الأليمة لسقوط الشاب عياش محجوبي في بئر أرتوازية السنة الماضية بولاية المسيلة.

وبالمناسبة ثمن الشاب مبادرة إقامة هذه التظاهرة الترقوية التي من شأنها الترويج و التعريف بالابتكارات الرائدة للشباب, معربا عن أمله في أن يكون للهيئات الوزارية الجديدة ”الأثر الإيجابي الفعال في مرافقة و تثمين هذه النماذج الابتكارية”.

وبدوره عرض المبتكر سفيان عبيدي من ولاية تيميمون نموذجا ابتكاريا يتمثل في تطبيقة رقمية للتجارة الإلكترونية متخصصة في ترويج و تسويق منتجات الصناعات التقليدية داخل و خارج الوطن .

أما الطالب الجامعي أيوب فقد ابتكر نموذجا لاستغلال الطاقة مصدرها ممر للراجلين بإمكانه توليد طاقة كهربائية اعتمادا على ضغط أقدام المشاة عبر هذا الممر, حيث يمكن استغلال الطاقة الناتجة عن ذلك في تشغيل مصابيح أعمدة الإنارة العمومية.

وقد عرف الصالون, الذي احتضنته أروقة “الفقارات” للمعارض وسط مدينة أدرار, إقبالا معتبرا من طرف الزوار من مختلف الفئات إلى جانب السلطات المحلية , و الذين شدت انتباههم تلك النماذج الابتكارية المتميزة التي تستجيب للعديد من الاحتياجات التنموية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

%d مدونون معجبون بهذه: