0 761

بات في حكم المؤكد أن القضية ليست حقوق الإنسان أو الدفاع عن المدنيين وضرورة حمايتهم من بطش الأنظمة الديكتاتورية كما يقول الغرب وأنصاره من بدو العرب الذين باعوا أنفسهم وأوطانهم لعبدة النار والدينار طمعا في حمايتهم وإبقائهم في كراسيهم الوثيرة ،وكل ذلك على حساب أمتهم التي لن ترحمهم والتاريخ بينهم وهو خير شاهد ،وإنما هي في مجملها إرادة

الهيمنة على مقدرات الشعوب العربية وحب الاستحواذ على الثروات الباطنية وفي مقدمتها البترول والأرض ،كما يحدث حاليا في سوريا ،حيث الهدف هو العمل على إفراغ سوريا من سكانها..؟
ويأتي مخطط الغرب للإطاحة بالأنظمة العربية التي كانت تدور في فلك الاتحاد السوفياتي أو كانت متحالفة معه في مقدمة ذلك انتقاما ولأنها لا تتماشى وفكرة العولمة والنظام العالمي الجديد الذي أصبح يسيطر عليه نظام القطب الواحد..؟
ما كان ينبغي على القيادة الروسية أن تترك حلفاء الأمس وأصدقاء اليوم أن ينفرد بهم الغرب إلى هذا الوقت لتدخل في وقت متأخر، وقد كان محقا السفير الروسي السابق في طرابلس عندما انتقد موقف قيادة بلاده من الأحداث الجارية آنذاك في ليبيا ، حيث اعتبر ذلك خيانة لمصالح روسيا..!
إن ما يؤكد ذلك هو اندلاع شرارة زعزعة الأنظمة المناهضة للاستعمار المدعمة للمقاومة ،هو ما نسمعه ونشاهده وتتناقله وكالات الأنباء العالمية عما يحصل في سوريا حاليا ومنذ أكثر من سبع سنوات ، مهما يكون معدل الاختلاف مع النظام الحالي، حيث نجد أن من يقف وراءه ويؤيده هم أنفسهم ومن سلالة وطين أولئك الذين قدموا في يوم ما على أظهر الدبابات الأمريكية وزحفا على البطون بهدف الإطاحة بالنظام القائم في العراق واستبداله بما يحصل الآن من تدمير وتقتيل وتخريب ،دون أن يحققوا شيئا مما أعلنوا عنه من ديمقراطية ورخاء ، فالكل ذهب أدراج الرياح والبلد خرب على آخره ،بل وأعيد إلى القرون الوسطى ..!؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
مــاذا بقـي مـن 16 أفريـل..؟! تم تحديدها في الفترة من 8 إلى 20 ماي المقبل الجامعة الجزائرية تعطي الحرية الأكاديمية للطالب الجزائري ماذا قدم عبدالصمد بوناصر في هذا الموسم ؟ من الرابطة المحترفة الأولى .. موهبة جديدة لترميم دفاعات "محاربي الصحراء" من هو اللاعب منصف بكرار؟ الخيار الأول ..بكرار يهدد بونجاح بالإقصاء من هجوم الجزائر فخور بتمثيل الجزائر و يرشح حكيمي: أمين غويري يستبعد فوزه بأفضل لاعب أفريقي في "ليغ 1" مع المواهب و الوجوه الجديدة: عودة محرز.. كيف يخطط بيتكوفيتش لتصفيات كأس العالم 2026؟ يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي يؤكد من قسنطينة: دخول مصنع إنتاج كربونات الكالسيوم الدقيقة مرحلة الإنتاج قريبا