سيدي السعيد لن اترشح لعهدة جديدة

0 590

صرح الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد اليوم الخميس بوهران أنه قرر تقديم موعد عقد المؤتمر ال 13 للمركزية النقابية معربا عن عدم نيته في الترشح مجددا لقيادة هذا التنظيم النقابي.

و كان سيدي السعيد عقب إشرافه على اجتماع تنسيقي جرى في جلسة مغلقة ضم أعضاء اللجنة التنفيذية الوطنية للاتحاد العام للعمال الجزائريين صرح أن “العهدة الجارية لقيادة المركزية النقابية ستنتهي أجالاها قانونا في 10 يناير 2020 إلا أنه قررنا تقديم عقد المؤتمر ال 13 قبل نهاية هذه العهدة”.

وقال ذات المسؤول : “لقد اتفقنا على تشكيل لجنة وطنية تحضيرية للمؤتمر ال 13 للاتحاد العام للعمال الجزائريين والتي ستعقد اجتماعها التحضيري يوم 27 أبريل الجاري أين سيتم تحديد الآليات والتدابير الخاصة للتحضير للمؤتمر الى جانب تحديد تاريخ انعقاده” لافتا الى أنه “لن يترشح مجددا لقيادة الاتحاد العام للعمال الجزائريين”.

وأضاف ذات المسؤول النقابي أن “الاتحاد يسجل الصرخة العميقة للحراك الشعبي لا سيما شبابنا الأبي الذي يعبر بكل شرعية يحذوه طموح كبير في جزائر أفضل” مشيدا في ذات السياق “بسلمية مسيرات المواطنين وببعدها الوطني”.

كما أبرز أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين “يتطلع الى انتقال ديمقراطي هادئ وسلمي يعبر عن الإرادة السيدة للشعب” معتبرا أن ” الحاجة الى التغيير قد أصبحت ضرورة ملحة تماما مثل ضرورة الحوار الهادف وحل توافقي يتيح بناء جمهورية جديدة تتناسب وأمال وطموحات الشعب”.

وأوضح في سياق ذي صلة أن التزام هيئته النقابية بدعم رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة جاء نتاج “المكاسب الاقتصادية والاجتماعية التي تحققت في ميدان العمال وفي مسار اعادة البناء الوطني في كنف السلم”.

هذا و تجدر الاشارة الى ان سيدي السعيد يواجه ضغطا كبيرا من القاعدة العمالية التي تطالب بتنحيته فورا و محاسبته على الفترة التي امضاها على راس المركزية النقابية . و التي كان فيها مدافعا عن الحكومة و الباترونا ضد العمال حسبهم دائما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
مــاذا بقـي مـن 16 أفريـل..؟! تم تحديدها في الفترة من 8 إلى 20 ماي المقبل الجامعة الجزائرية تعطي الحرية الأكاديمية للطالب الجزائري ماذا قدم عبدالصمد بوناصر في هذا الموسم ؟ من الرابطة المحترفة الأولى .. موهبة جديدة لترميم دفاعات "محاربي الصحراء" من هو اللاعب منصف بكرار؟ الخيار الأول ..بكرار يهدد بونجاح بالإقصاء من هجوم الجزائر فخور بتمثيل الجزائر و يرشح حكيمي: أمين غويري يستبعد فوزه بأفضل لاعب أفريقي في "ليغ 1" مع المواهب و الوجوه الجديدة: عودة محرز.. كيف يخطط بيتكوفيتش لتصفيات كأس العالم 2026؟ يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي يؤكد من قسنطينة: دخول مصنع إنتاج كربونات الكالسيوم الدقيقة مرحلة الإنتاج قريبا