سجلتها فرقة شرطة العمران و حماية البيئة لأمن ولاية الجزائر
145 تدخلا تتعلق بإنجاز بناء دون رخصة و 11 أخرى لعدم المطابقة

سجلت مصالح أمن ولاية الجزائر خلال شهر فيفري المنصرم أزيد من 140 تدخلا تخص انجاز بناءات بدون رخصة بإقليم الولاية إضافة إلى تدخلات أخرى تخص عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلمة كما جاء أول أمس، في بيان لهذا الجهاز الأمني.

 و أوضح البيان أنه و خلال الشهر المنصرم تم تسجيل عدة تدخلات تخص المحافظة على العمران و حماية البيئة، بالولاية حيث سجلت فرقة شرطة العمران و حماية البيئة لأمن ولاية الجزائر 145 تدخلا تعلق بإنجاز بناء بدون رخصة و 11 تدخلا حول عدم مطابقة البناء لرخصة البناء المسلمة.
و فيما تعلق بتطهير الطريق العام فقد تم خلال نفس الفترة تسجيل 97 تدخلا متعلقة بالتجارة غير الشرعية حول على إثرها 32 شخص إلى مقرات الشرطة.
و بخصوص تسيير النفايات و مراقبتها و إزالتها فقد تم إحصاء 542 تدخلا تمحور حول رمي و إهمال النفايات أو رفض استعمال نظام النفايات الموضوع من طرف الهيئات المعنية و 352 تدخلا متعلقة بإيداع أو رمي أو إهمال النفايات الهامدة الناتجة عن استغلال المحاجر و المناجم و أشغال الهدم و البناء و الترميم.
و حسب ذات البيان فقد تم أيضا تسجيل 45 تدخلا حول إعاقة الطريق العام بوضع أو ترك مواد من شانها أن تمنع حرية المرور أو تجعله غير آمن بالإضافة إلى إزالة 99 موقع ومفرغة غير شرعية بالتنسيق مع السلطات المحلية ناهيك عن 23 تدخلا متعلقا بإلقاء أو وضع في الطريق العمومي أقذار أو أي مواد أخرى يؤدي سقوطها إلى إحداث ضرر أو تتصاعد منها روائح كريهة ضارة بالصحة.
و فيما تعلق بالنظافة والصحة العمومية ي فقد سجلت ذات المصالح ثماني تدخلات متعلقة برمي الحيوانات الميتة أو الفضلات ذات المصدر الحيواني و عدم إتلافها عن طريق الدفن أو الترميد كما تم تسجيل تدخلين اثنين متعلقين بهدم مساحة خضراء مع نية الاستحواذ على المكان و توجيهه لنشاط آخر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: