نعمل على تدارك النقائص وبعث موسم احترافي أفضل في الموسم القادم

0 227

قال خير الدين زطشي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم إن وضعية الكرة المحترفة في الجزائر صعبة ويعود السبب في ذلك إلى عدة عوامل زادت في تعقيدها.

ولقد كانت الانطلاقة سنة 2010 في البرنامج الاحترافي بدون دراسة مسبقة من خلال وضع  أسس متينة لعالم الاحتراف ومن ابرز مخلفات هذا هو المشكل المالي الذي يطرح في أغلبية الأندية.

ويجب أن يعلم مسيرو هذه الأندية أن التحكم في الوضعية المالية هي أساس الاحتراف وبما انه غالبا ما تطف الصراعات بين المسير والشركات ذات الأسهم فان الخاسر الوحيد هو الفريق مثل ما يحدث في فريق شباب بلوزداد فان النزعات هناك هي نزاعات شخصية.

ونحن الآن نعمل على تقريب عالم الاحتراف مع العالم الاقتصادي وهذا يكون وفق تهيئة الأرضية لأنه لا يمكن لأي شركة أن تستثمر في فريق يتخبط في مشاكل داخلية.

وأوضح زطشي الذي نزل ضيفا على حصة خاصة للقناة الإذاعية الأولى أن الحلول لمثل هذه المشاكل موجودة ويكون ذلك من خلال مسيرين أكفاء وترك المجال لشركات ورجال الأعمال ذوي الإمكانيات.

وفيما يخص دفتر الشروط بالنسبة للفرق المحترفة أوضح خير الدين زطشي انه سيتم في نهاية هذا الموسم الكروي اتخاذ قرارات للتوجه في الموسم المقبل إلى احتراف أكثر فعالية.

وفيما يتعلق بمشكل الملاعب التي لاتتوفر فيها الشروط  الموضوع طرح على وزير الشباب والرياضة وللعلم هناك ملاعب جديدة ستخل حيز الخدمة قريبا وهو ما سيخفف من الضغوطات.

وعن موضوع ترتيب المقابلات الذي يطرح في نهاية كل موسم قال زطشي أن مثل هذه السلوكات تدخل في خانة الفساد والاتحادية اتخذت إجراءات لمحاربة مثل هذه الظواهر وهذه من خلال تفعيل لجنة الأخلاق بالاتحادية وهذه بعد وجود الأدلة للمرور بعد ذلك للعدالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات