” نحن مع مشروع وطني يستجيب لطموحات جميع الجزائريين”

على هامش لقاء وطني، سفيان شيوخ، يصرح:

0 4٬376

صرح سفيان شيوخ، عضو الهيئة الرئاسية لحزب جبهة القوى الاشتراكية، سهرة يوم الجمعة، أن الانتخابات الرئاسية المعلن عنها ليوم 4 يوليو القادم ، تعد “هدفا خياليا لا أحد” يؤمن بها حسب قوله، مجددا دعم الحزب للمطالب الشعبية.

و على هامش لقاء وطني مع المنتخبين المحليين للحزب خصص لدراسة الأزمة السياسية الراهنة، أشار السيد شيوخ للصحافة أن “لا أحد يؤمن بموعد 4 يوليو القادم. الفكرة تكمن في أخذ الوقت الكافي، لكن دون الاستطالة، لأجل ايجاد حلول مستدامة، أي تنصيب مؤسسات قوية و ممثلة للجزائريين و الذهاب الى انتخابات ذات مصداقية و شفافة”.

و بعد الاشارة الى أن هذا الاجتماع ركز على المنتخبين المحليين الذين هم بمثابة “الحلقة الأولى للجمهورية و الديمقراطية وفق تقدير الحزب”، أضاف المتحدث أن الهدف المرجو من هذا الاجتماع هو القول بأن الحزب “منسجم مع الثورة السلمية ” التي يخوضها الشعب منذ عدة أسابيع.

و لدى عودته بالتحديد الى الحراك الشعبي في الجمعة الثالثة عشر (13) استرسل السيد شيوخ محذرا من أن” الأمر يبعث على القلق، لأنه لا نرى الى حد الساعة، حوارا أو مقترحات جدية من خلال اسهام مكونات المجتمع الجزائري. يجب أن تكون نظرة، لأنه ليس في مصلحة الجزائر أن تستديم هذه الأزمة”.

و بعد أن أعرب عن ارتياحه للطابع ” السلمي” للاحتجاج الشعبي، أشار المسؤول السياسي الى “البراعة” و “النضج” الذين ميزا الشعارات التي رفعها المتظاهرون، معتبرا أن ذلك بمثابة “صحوة سياسية كفيلة ببعث الأمل”.

و في هذا المقام، حرص البروفيسور على القول بأن ” الحلول السياسية التي اقترحها الحزب منذ سنة 1963 و التي قوبلت دوما من طرف السلطة بالرفض، أصبحت حاليا مدرجة” من خلال مطالب الشارع، مذكرا لا سيما بتلك المرتبطة بفتح ندوة وطنية توافقية من شأنها التوصل إلى “مشروع وطني يستجيب لطموحات جميع الجزائريين”، و إلى بناء جمهورية ثانية ومجلس تأسيسي يمثل مختلف التيارات السياسية و ينتخبه الشعب بشكل سيادي”.

كما دعا حزب جبهة القوى الاشتراكية إلى الحوار من خلال “ندوة سيّدة وعقد سياسي واتفاقية وطنية لمتابعة ومراقبة الفترة الانتقالية” للخروج من الأزمة السياسية التي تجتازها البلاد, حسبما ورد يوم السبت في بيان للحزب عقب دورة استثنائية لمجلسه الوطني.

وأضافت جبهة القوى الاشتراكية أن “هذا الاقتراح يعد حلا للأزمة العميقة التي تجتازها البلاد وهو حل لن يتحقق إلا بانتخاب جمعية وطنية تأسيسية سيّدة”, موضحة أن هذه الجمعية تعد “مؤسسة جامعة يعد أعضاؤها ممثلون عن الشعب و يتم انتخابهم بكل حرية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
باتنة: توقيف مروج وحجز 210 قرص مهلوس اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله