مشروع إطلاق إحصاء النقاط السوداء الخاصة بالفيضانات

0 414

سيتم إطلاق إحصاء النقاط السوداء الخاصة بالفيضانات المتواجدة عبر ولاية تيزي وزو الأسبوع المقبل بناءً على تعليمات أصدرها اليوم الأربعاء والي الولاية، محمود جمعة، خلال أشغال مجلس ولائي خصص للدخول المدرسي و التحضيرات الخاصة بفصل الشتاء.

وأكد رئيس الهيئة التنفيذية المحلية في هذا الاجتماع على الحاجة الملحة إلى “تحديد جميع النقاط السوداء على مستوى الولاية وبدء عمليات التنظيف في وقت مبكر اعتبارا من الأسبوع المقبل”، إلى جانب “ضرورة وضع خريطة مناطق الثلوج والفيضانات واتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة لتجنب الحالات المأساوية”.

وتجسيدا لذلك، أعطى ذات المسؤول تعليمات إلى المسؤولين المعنيين وعلى وجه الخصوص مديرية الأشغال العمومية و الديوان الوطني للتطهير والحماية المدنية ورؤساء الدوائر لإنشاء لجنة متعددة القطاعات تتكفل بالعملية و تقدم تقريرا نهاية سبتمبر.

وبعدما أعرب عن أسفه “للتأخير الكبير في إطلاق العمليات المسجلة لصالح الولاية والتي يعود بعضها إلى عام 2012 أو 2013” و التي نجم عنها “حالات استياء المواطنين”، دعا السيد جمعة المسؤولين المحليين “لتغيير أساليب العمل وجعل التنمية المحلية من أولويتهم”.

وفيما يتعلق بالعام الدراسي الجديد، قال مدير التربية، أحمد لعلاوي، أن الولاية “ستستفيد من ستة (06) هياكل مدرسية جديدة لهذا الموسم بما في ذلك اثنين لكل طور دراسي” لضمان اتخاذ جميع الترتيبات من أجل بداية عام دراسي جيد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::