مستوى مياه السيول وصل حتى 40 سم بالعديد من بلديات العاصمة

0 2٬603

بلغ مستوى مياه السيول التي شهدتها العديد من بلديات الجزائر العاصمة ما يقارب ال40 سنتمترا، حسبما أكده مسؤول بالحماية المدنية في حصيلة أولية.

و أوضح المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر الملازم الأول  “بن خلف الله خالد”  أنه “تم تسجيل 17 نقطة فيضان في كل من بلديات شراقة، بئر مراد رايس، براقي، الحراش، باب الوادي، الدار البيضاء، بوزريعة وباب الزوار”.

وأضاف ذات المسؤول أن “مستوى المياه عبر النقاط المشار إليها يتراوح بين 5سم إلى 40 سم”.

وأشار إلى أن النفق الأرضي الموجود على مستوى بلدية باب الزوار (شرق العاصمة) قد “غمرته المياه بشكل كلي”.

وتأسف ذات المسؤول لهكذا وضع، معتبرا أن “السبب الرئيس لهذه السيول هو انسداد البالوعات”، مشيرا إلى أن كل وحدات الحماية المدنية الموجودة على مستوى العاصمة تم تسخيرها.

و حسب ما لاحظه فإن المياه الجارفة قد غمرت مداخل الميترو وتسببت في توقف الخدمة.

كما تسربت مياه الأمطار إلى المدرج العلوي للمحطة الجديدة بالمطار الدولي هواري بومدين.

ومن جهتها أكدت مصالح ولاية الجزائر في بيان أن تم تسخير كل وسائل الولاية والمؤسسات العمومية الولائية للتدخل الميداني تحت إشراف الوالي المتواجد في الميدان بمعيته الولاة المنتدبين.

يشار إلى أن شدة هطول الأمطار قد بدأت تتلاشى ابتداء من الساعة التاسعة والنصف ليلا (21 سا 30د) من نهار السبت.

وحذرت نشرية خاصة لمصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية من أمطار رعدية مصحوبة بتساقط البرد وبهبوب رياح قوية مع مستوى يقظة “برتقالي”.

في كل من ولايات غليزان والشلف وعين الدفلى وتيبازة والجزائر العاصمة والبليدة والمدية والمسيلة وبومرداس وتيزي وزو والبويرة وتيارت وتسمسيلت والأغواط والجلفة وبرج بوعريريج.

وأضاف ذات المصدر أن كميات التساقط ستصل أو تتجاوز محليا 40 ملم خلال مدة صلاحية النشرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية