محرز يتلقى أخباراً سارة من “سيتي” ومنتخب الجزائر

0 502

تلقى النجم الجزائري رياض محرز أخباراً سارة من فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي والمنتخب الجزائري الذي يتواجد معه للمشاركة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019، بعد الفترة الصعبة التي عاشها مؤخراً إثر تضييعه ركلة جزاء كانت ستضمن الفوز لفريقه على غريمه ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز، فضلاً عن بدايته المتعثرة مع “سيتي” الذي انتقل إليه في شهر يوليو/تموز الماضي في صفقة قياسية بلغت 60 مليون جنيه استرليني.

وتطرقت صحيفة “مانشستر ايفنينغ نيوز” لوضعية محرز مع “السيتي” هذا الموسم، حيثُ قللت من بدايته المتعثرة، بل وقدمت أرقاماً وإحصائيات تثبت علو كعب النجم العربي وقيمته الثابتة في النادي الأزرق “السماوي”، كما عقدت الصحيفة مقارنات بين محرز وزميليه ليروي ساني ورحيم سترلينغ، وأظهرت بأنه لا يقل قيمة عنهما، كما وجهت الصحيفة أيضاً رسالة لجماهير “السيتي” طالبتهم فيها بعدم القلق من مستوى محرز مع بداية الموسم وضرورة الوثوق به، وتنبأت بأنه سيصبح قريبا أحد أبرز نجوم الفريق.
وانتظر رياض محرز ثماني مباريات كاملة مع “السيتي” في كل المسابقات حتى يسجل أول أهدافه، إذ وقع ثنائية من الخماسية التي فاز بها فريقه على كارديف في الدوري قبل أن يتبعها بهدف آخر في شباك أكسفورد في كأس رابطة المحترفين، قبل أن يضيع ركلة جزاء في لقاء ليفربول، لكن حسب صحيفة “مانشستر ايفنينغ نيوز”، فإن ذلك لا يمكن أبداً أن يقلل من قيمة محرز وقدراته.
وعادت الصحيفة للمسيرة المظفرة لمحرز مع ليستر سيتي الذي قاده للقب تاريخي في الدوري في موسم 2015/2016، فضلا عن نيله لقب أفضل لاعب في الدوري، وأبرز ذات المصدر أرقاما وإحصاءات للاعب العربي منذ الموسم الماضي أظهرت مقارعته لثنائي السيتي القوي ليروي ساني ورحيم سترلينغ.
وأوضح بحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات بأن محرز سجل 14 هدفاً في الموسم الماضي ولعب وقتا أكثر من الدولي الألماني ساني الذي سجل أيضاً أهدافاً أقل منه، وشارك محرز في تسجيل 24 هدفاً، بينما شارك ساني في 28 وسترلينغ في 35، لكن الفارق أن نجم منتخب الجزائر الذي كان يلعب في ليستر سيتي الذي لم يُسجل خلال موسم كامل سوى 56 هدفاً بينما سجل “سيتي” 106 أهداف.
وأظهرت إحصائيات أخرى مقارعة النجم العربي لزميليه الحاليين، حيث لعب في الموسم الماضي 44 مباراة بينما لعب سترلينغ 40 وساني 39، وسجل 14 هدفا مقابل 22 لستيرلينغ و11 للروي ساني، وصنع محرز عشرة أهداف، بينما صنع ستيرلينغ 13 هدفا وساني 17.
وبلغ معدل وقت محرز في تسجيل الأهداف 234.36 دقيقة لكل هدف، مقابل 144.73 دقيقة لستيرلينغ و247 دقيقة للروي ساني. وبلغت محاولات محرز لتسجيل الأهداف 63 محاولة، مقابل 65 للروي ساني و70 لستيرلينغ.

واعتبرت الصحيفة الإنكليزية أن هذه الأرقام والإحصائيات أكثر من مشجعة لرياض محرز، بالنظر للفارق الشاسع بين فريقي ليستر سيتي ومانشستر سيتي، كما تنبأ ذات المصدر باستعادة اللاعب العربي لمعنوياته سريعاً، بعد ركلة الجزاء الضائعة، وذلك بداية من مباراة بيرنلي في الدوري بعد فترة التوقف الدولي.

وفي سياق آخر، تلقى رياض محرز شحنة معنوية خلال تواجده مع منتخب الجزائر، فبصرف النظر عن إشادة المدير الفني جمال بلماضي بقدراته ودفاعه المستميت عنه، قام بمنحه شارة القيادة لأول مرة خلال فوز الجزائر على بنين مساء الجمعة في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية، وفضّل بلماضي منح الشارة لمحرز على حساب ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي الذي دأب على حملها في المباريات السابقة بصفته أحد أقدم اللاعبين في المنتخب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات