لن ينطلق حاليا باعتبار أن السعر لم يحدد بعد

0 210

بخصوص “نظام الدفع  بالطريق السيار “شرق –غرب” الذي كثر حوله الجدل والقيل والقال من قبل المواطنين ،قال وزير الأشغال العمومية والنقل عبد الغني زعلان ،أنه لن ينطلق حاليا باعتبار أن السعر لم يحدد بعد”، مؤكدا أن “أشغال إنجاز مراكز و محطات الدفع ما تزال مستمرة “،هذا وأضاف أول أمس، في رده على الصحفيين على هامش جلسة طرح الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني أن “عملية الدفع لن تنطلق في الوقت الراهن “، مبرزا انه “يجب انتظار استلام مشروع انجاز مراكز ومحطات الدفع ليتم بعدها تحديد السعر الذي سيكون وفق دراسة حول قيمة الصيانة”.

وأشار أن “أشغال إنجاز مراكز و محطات الدفع و هي مقسمة  إلى شرق وغرب ووسط حيث بلغت نسبة الأشغال 72 بالمائة”، مبرزا أن “الهدف من نظام الدفع هو ضمان إيرادات تستغل لاحقا في أعمال الصيانة ما يسمح بالحفاظ على هذا المكسب الذي يمثل أهمية بالغة على المستويين  الاقتصادي و الاجتماعي”.

وفي نفس السياق ذكر وزير النقل أن “عائدات الدفع ستكون لتمويل أشغال الصيانة  عبر الطريق السيار شرق -غرب “، معتبرا انه “يجري حاليا إنجاز 48 محطة دفع على مستوى المحولات و7 محطات دفع على مستوى  الطريق السيار، والذي يترافق ذلك مع إنجاز 42 محطة خدمات و35 فضاء راحة و 22 مركز صيانة واستغلال  يغطي كل مركز منها شطرا من الطريق يمتد من 65 إلى 75 كم ، مما يسمح بالتدخل في حالة حصول طارئ خلال 30 دقيقة على أقصى تقدير”.

هذا وتسهى وزارة النقل تسعى حاليا لتركيب هذه التجهيزات التي تشمل نظام الدفع نظام تسيير حركة  المرور، نظام الرصد الجوي نظام الاتصال الداخلي نظام المراقبة بالفيديو، شبكة الألياف البصرية، شبكة الإرسال شبكة الاتصال بالطوارئ إذاعة الطريق السريع ولوحات تحمل رسائل متغيرة.

آسيا موساوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
في يوم العلم وفي ذكرى وفاة أول رئيسا لها الشيخ عبد الحميد بن باديس: جمعية العلماء أولت اهتماما للصحافة كونها وسيلة دفاع عن الشعب في بيان للفرقة الاقتصادية والمالية لأمن ولاية وهران : الإطاحة بشبكة إجرامية قامت بتزوير وثائق مصرفية عمومية حسب اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين بالمغرب: إضراب الخميس المقبل احتجاجا على تجاهل الملف المطلبي الإطاحة بشبكة إجرامية بسيدي بلعباس باتنة: توقيف شخص لقيامه بسرقة محل تجاري العرباوي يشرف على توقيع اتفاقية الجزائر و"أفريكسيم بنك" مــاذا بقـي مـن 16 أفريـل..؟! تم تحديدها في الفترة من 8 إلى 20 ماي المقبل الجامعة الجزائرية تعطي الحرية الأكاديمية للطالب الجزائري ماذا قدم عبدالصمد بوناصر في هذا الموسم ؟ من الرابطة المحترفة الأولى .. موهبة جديدة لترميم دفاعات "محاربي الصحراء" من هو اللاعب منصف بكرار؟ الخيار الأول ..بكرار يهدد بونجاح بالإقصاء من هجوم الجزائر فخور بتمثيل الجزائر و يرشح حكيمي: أمين غويري يستبعد فوزه بأفضل لاعب أفريقي في "ليغ 1"