لن نتردد في الدفاع عن مياهنا أو تحمل أي شكل من أشكال العدوان”.

0 312

اقتربت مدمرة للدفاع الجوي تابعة للبحرية الملكية البريطانية من سفينة عسكرية روسية كانت تبحر عبر القناة الإنجليزية، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، السبت.

ورافقت المدمرة البريطانية “إتش إم إس دايموند” السفينة الروسية “يانتار”، بينما حلقت طائرة هليكوبتر في الأجواء، بعد أن اقتربت السفينة الروسية من ساحل المملكة المتحدة.

وأظهر تسجيل مصور المدمرة البريطانية وهي تبحر جنبا إلى جنب مع السفينة الروسية وترشدها للتحرك نحو الشمال، لضمان مغادرتها المياه البريطانية، وذلك وسط ضباب كثيف.

ويبلغ طول السفينة الروسية “يانتار” (108 أمتار) أما وزنها فيصل إلى 5736 طنا، وهي سفينة أبحاث وفق ما هو معلن رسميا، لكنها مليئة بمعدات مراقبة متطورة.

وقال متحدث باسم البحرية الملكية البريطانية إن ما قامت به السفينة دايموند يأتي في إطار دورها لحماية المياه البريطانية من خلال مراقبة السفن العابر للقناة الإنجليزية.

وأضاف أن “هذا عملا روتينيا للبحرية الملكية البريطانية، وهي دائما على أهبة الاستعداد وجاهزة للتحرك في وقت قصير لللقيام بهذه المهام في القناة“.

وأوضح المتحدث باسم البحرية الملكية البريطانية أن “أتش أم أس دايموند غادرت بورتسموث وسط ضباب كثيف، مساء الأربعاء، استعدادا لمرافقة السفينة الروسية“.

وتعد السفينة الروسية “يانتار” سفينة استطلاع متخصصة، وتحمل مركبتين غير مأهولتين، يمكنها الغوص إلى قاع البحر وإرسال صور من الأعماق، بالإضافة إلى جمع مواد من قاع المحيط.

وعلق وزير الدفاع البريطاني، غافن ويليامسون، على الحادثة بالقول: “لن نتردد في الدفاع عن مياهنا أو تحمل أي شكل من أشكال العدوان“.

وأضاف: “لن تخاف بريطانيا أبدا عندما يتعلق الأمر بحماية بلادنا وشعبنا ومصالحنا الوطنية“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات