فلاحو عين الحجر بسطيف يطالبون برفع التجميد عن حفر الأنقاب

0 2٬555

تفاقمت أزمة الجفاف التي تعاني منها عديد البلديات الجنوبية لولاية سطيف في الأسابيع الأخيرة والتي مست بشكل مباشر مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية التي باتت مهددة بالتلف.

ورغم قرار السلطات المحلية القاضي برفع التجميد عن الأنقاب والأبار إلا أن معاناة فلاحي الجهة الجنوبية مازالت متواصلة.

حيث تتواجد المئات من الأشجار عرضة للتلف فضلا عن تلف الخضروات المتواجدة في المئات من البيوت البلاستيكية بسبب نفاذ المياه الجوفية ومنع الفلاحين من تعميق الأنقاب أو إنجاز أخرى جديدة.

ففي مشتة عكريش التابعة لبلدية عين الحجر يتواجد الكثير من الفلاحين على عتبة التوقف النهائي عن العمل وتسريح العشرات من العمال الناشطين في جني المحاصيل وهذا بسبب منع السلطات المحلية الفلاحين من تعميق الأنقاب التي توقفت عن العمل بسبب أزمة الجفاف.

حيث يتخوف الفلاحون من الانعكاسات السلبية لتوقف العديد من الأنقاب وجفافها خاصة أن المنطقة معروفة بتواجد الآلاف من البيوت البلاستيكية المخصصة لزراعة الخضروات.

وفي ظل هذه الوضعية فقد وجه فلاحو عين الحجر نداء استغاثة إلى مديرية الموارد المائية من أجل التدخل ومنحهم الرخص الخاصة بحفر أنقاب جديدة وتعميق القديمة منها من أجل المحافظة على هذا النشاط وأيضا نشاط العشرات من اليد العاملة التي باتت مهددة بالتسريح في حال تواصل الوضعية الحالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::