فرنسا تحتفل بكأس العالم بين جماهيرها

0 530

قام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بتكريم لاعبيه المتوجين ببطولة كأس العالم 2018 في “ملعب فرنسا” بالعاصمة باريس، بعد عشرين عاماً من تتويج الديوك الأول بمونديال 1998 على الملعب ذاته، وذلك عقب فوزه على هولندا بهدفين مقابل هدف وحيد في أول مباراة دولية رسمية لأبطال العالم ببلدهم.

واحتفلت جماهير المنتخب الفرنسي بلاعبيها للمرة الثانية، بعدما استطاعوا الفوز بمونديال روسيا الذي انتهى في الـ15 من جويلية الماضي، من جراء فوزهم على المنتخب الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين بالمباراة النهائية.
وتُعد الاحتفالية التي نالها لاعبو المنتخب الفرنسي ذات نكهة خاصة لجماهير الديوك، لأنها أعادت إليهم الذكريات قبل عشرين عاماً، عندما تمكن أساطير منتخبهم من تحقيق اللقب العالمي الأول في تاريخهم، من جراء فوزهم على البرازيل بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في نهائي مونديال 1998.
وحضر جميع لاعبي المنتخب الفرنسي المتوجين بمونديال روسيا 2018، وعلى رأسهم قائد الديوك الحارس المصاب هوغو لوريس، بالإضافة إلى عدد من أساطير المنتخب المتوجين ببطولة كأس العالم 1998.
وأصبح في رصيد المنتخب الفرنسي لقبان عالمان حققهما في 1998، و2018، بينما حل ثانيا في مونديال ألمانيا 2006، وحصد المركز الثالث في بطولتي كأس العالم عامي 1958 و1986، كما حصلوا على بطولتي كأس القارات في عامي 2001، و2003.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
يتصدّر لائحتي أفضل ممرر والأكثر صناعة: يستهدف "الخضر"... الجزائري قبال يصنع الحدث في الدرجة الثانية الفرنسي الذكرى ال66 لتأسيس الفريق: الاتحاد الجزائري يتقدم بتحية إجلال وإكبار لمناضلي فريق جبهة التحرير الوطني الجولة الثانية و العشرين من الرابطة الثانية "هواة": بسبب داربي باتنة.. الأولمبي يضع قدما في الرابطة المحترفة في الشرق وورقة الصعود لا تزال محل صراع في الغرب معسكر : حجز أكثر من 15 ألف قرص من المؤثرات العقلية الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي يؤكد من قسنطينة: دخول مصنع إنتاج كربونات الكالسيوم الدقيقة مرحلة الإنتاج قريبا خلال الاجتماع الخاص بالتحضير للعملية : والي سكيكدة تشدد على إنجاح الإحصاء العام للفلاحة لسنة 2024 عراب الذكاء الاصطناعي يحذر من "حرب الروبوتات" المكتبة الشخصية للشيخ عبد الحميد بن باديس ستسلم لجامع الجزائر رئيس الجمهورية يستقبل نائب وزير الخارجية الروسي شهادتا البكالوريا والتعليم المتوسط : اختبار التربية البدنية للمترشحين الأحرار من 8 إلى 20 مايو المقبل الوزير الأول يشرف على مراسم توقيع اتفاقية احتضان الجزائر للمعرض الإفريقي للتجارة البينية لـ 2025 رشيد علوش:نيل فلسطين لعضوية كاملة في الأمم المتحدة سيمكنها من الدفاع عن أراضيها المحتلة