غراسة 1600 هكتار لإنتاج البطاطا الموسمية

0 1٬510

يرتقب أن تبلغ المساحة المغروسة لإنتاج البطاطا الموسمية خلال الموسم الفلاحي الجاري بولايةالبيض 1600 هكتار حسبما أستفيد لدى مديرية المصالح الفلاحية التي أوضحت أن عملية غراسة البطاطا الموسمية التي انطلقت مؤخرا شملت لحد الآن مساحة 688 هكتار منها 123 هكتار تم تخصيصها لبذور البطاطا، كما يتوقع أن يعرف هذا الموسم مضاعفة المساحة المغروسة مقارنة بالموسم الفلاحي المنقضي الذي عرف غراسة مساحة 767هكتاروالتي أسفرت عن إنتاج 268 ألف قنطار من هذا المنتوج.
وأرجعت ذات المصالح الفلاحية مضاعفة المساحة خلال هذا الموسم إلى النتائج المحققة سابقا والتي شجعت الفلاحين والمستثمرين من داخل وخارج الولاية على الاستثمار في هذا النوع من المحاصيل، حيث ارتفع عدد الناشطين في هذه الشعبة بالولاية من 67 خلال الموسم الماضي إلى 89 في الموسم الجاري كما ساهم استعمال الأسمدة والطرق الحديثة في الإنتاج على غرار الآلات وطرق الرش الحديثة في الرفع من الإنتاج وتحقيق مردود من البطاطا قدر ما بين 350 و400 قنطار في الهكتار الواحد.
وفيما يخص إنتاج البطاطا المتأخرة والتي تم الانتهاء من جنيها شهر فيفري الماضي فقد تم بلوغ 290 ألف قنطار على مساحة مغروسة قدرت بأكثر من 1000 هكتار وهي نتائج تعد مهمة مقارنة بالموسم الفلاحي الماضي الذي عرف غراسة مساحة 831 هكتار أسفرت عن إنتاج 234 ألف قنطار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955