تعليمات صارمة بخصوص التحضير لامتحان شهادة البكالوريا

3٬846

بعد تأكد إجراؤها في الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر القادم ،فإن كل المعنيين من طلبة ومسؤولين على كافة المستويات بات تقترب رويدا رويدا كل يوم ،كل على مستواه وإن كانت جد صعبة في هذا الظرف.

وفي هذا الشأن تعليمات صارمة أصدرها وزير التربية الوطنية محمد واجعوط ،إلى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات للتحضير الجيد لامتحان البكالوريا المصيري المقرر إجراؤه في الفترة الممتدة من 13 إلى 17 من شهر سبتمبر القادم،حيث طلب بتحضير مواضيع احتياطية لكل مادة وهذا تفاديا لأي مفاجآت يمكن أن تحصل في هذا الامتحان المصيري .

وحسب المعلومات المتوفرة فإنّ المواضيع الاحتياطية التي سيتم إعدادها سيتم تحويلها إلى مركز الامتحانات والمسابقات الجهوي المتواجد على مستوى باتنة.

هذا وعلى صعيد آخر يعمل الديوان على قدم وساق لإنهاء الترتيبات الخاصة بامتحان البكالوريا المقرر شهر سبتمبر المقبل من خلال العمل على خطة استراتيجية لتوزيع كاميرات المراقبة على كل قاعات الامتحان وكذا تكثيف الرقابة على الديوان والدواوين الجهوية وهذا لتفادي أي تسرب لأسئلة الامتحان .

من جهة أخرى أفادت تلك المصادر أن المراقبة ستكون بشكل أوسع على مستوى الديوان الجهوي لطباعة الأسئلة وصياغتها المتواجد بالقبة والذي تم تصنيفه ضمن المواقع الحساسة والواجب مراقبتها مراقبة شديدة حيث تم تزويد المركز بكاميرات مراقبة من أحدث التقنيات إضافة إلى أجهزة التشويش لمنع إجراء المكالمات الخارجية أو إرسال أي صورة .

كما أن الموقع سيتم تقسيمه إلى منطقتين، المنطقة الأولى التي تم تسميتها بالمنطقة الخضراء والمنطقة الحمراء التي لا يسمح فيها بدخول أي شخص مهما كان صفته إلا العاملين بها باعتبار أنها تحتوي على آلات طبع المواضيع .

ومن بين الأمور الاحترازية فان أوراق الامتحان لن تبقى بمراكز الإجراء أين سيتم تخصيص 50 غرفة بعيدة عن المديريات شرط أن تكون مزودة بنظام المراقبة لاستقبالها.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله باتنة: توقيف مروج وحجز 210 قرص مهلوس اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" محل إشادة في الاعلام البلجيكي: زرقان يطالب اللاعبين، الإعلاميين والجماهير بدعم الناخب الوطني موقع “كايرو 24” المصري: بعد فترة الإعارة .. قندوسي يقترب من العودة الى "القلعة الحمراء" على خلاف بلماضي وعلى طريقة حاليوزيتش: حتى التدريبات.. بيتكوفيتش يحضر مباريت البطولة الوطنية مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي!