تسجيل 119 إصابة بفيروس كورونا و14 حالة وفاة جديدة

3٬493

سجلت 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا و14 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية في الجزائر، فيما تماثل 118 مريضا للشفاء، حسب ما أعلن عنه أمس الجمعة الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي أمس المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، أن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 11504 حالة، أي ما يمثل نسبة 26 حالة لكل 100 ألف نسمة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 825 وعدد الحالات التي تماثلت للشفاء 8196.

وأشار إلى أن الوفيات الجديدة سجلت بولايات تمنراست (3)، بليدة (2) سطيف (2) ، بسكرة (2)، ام البواقي(1) تبسة (1) ادرار(1) عنابة (1) و ميلة (1) وأضاف الدكتور فورار أن الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق يمثلون نسبة 66 بالمائة من مجموع حالات الوفيات.

وأوضح أن 29 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية و 14 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الــــ24 ساعة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 603 24 وتشمل 9864 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و 739 14 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 53 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وفي الأخير، دعا الدكتور فورار كل المواطنين إلى اليقظة في هذه الفترة الحاسمة بالاحترام الصارم لقواعد الوقاية خاصة الاستعمال الإجباري للقناع الواقي في كل الظروف.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
مجبر على البحث عن ناد جديد الموسم المقبل! عكس بن طالب.. مدرب ليل يواصل استبعاد وناس لأسباب انضباطية تقارير إعلامية جزائرية: إشادة واسعة.. مدرب "لامسيا" الفرنسي باتريس بوميل يعتنق الإسلام يقدّم مستويات لافتة هذا الموسم مع الذئاب : يقوم بأدوارا هجينة .. ريان آيت نوري مطلوب في مانشستر سيتي بمبلغ خيالي! إثر مرض وعن عمر 77 سنة: الصحفي،محمد مرزوقي،في ذمة الله خصص لدراسة المشروع التمهيدي لقانون يحدد القواعد المتعلقة بالمنافسة: اجتماع للحكومة يتعلق بمحاربة المضاربة والوقاية من وضعية الهيمنة فرقة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بالعاصمة: تفكيك جماعة إجرامية تزور يقودها رجل سبعيني لتوسعة "جنرال إلكتريك الجزائر للتوربينات- جيات": سونلغاز توقع اتفاق مع المجمع الأمريكي "جنرال إلكتريك" من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية